news-details

أربعة استطلاعات: المشتركة بين 8 حتّى 10 مقاعد

أظهر "استطلاع الاستطلاعات" الذي نشرته هيئة البث، مساء اليوم الثّلاثاء، أنه لو جرت انتخابات الكنيست الـ 24 اليوم، لحصلت القائمة المشتركة برئاسة النائب أيمن عودة على 9 مقاعد، وهو استطلاع يفحص كافّة استطلاعات الرأي التي جرت في الأسبوع الأخير.

ويحصل الليكود حسب الاستطلاع على 29 مقعد، مرتفعًا بمقعد عن الاستطلاع السّابق، يليه حزب "يش عتيد" بـ 18 مقعد، "تكفا حدشاه" برئاسة جدعون ساعر بـ 14 مقعد، وحزب "يمينا" برئاسة نفتالي بينيت بـ 11 مقعد، متراجعين بمقعد عن الاستطلاع السّابق.

وتظهر غالبية الاستطلاعات الأخيرة أنّ حزب "شاس" سيحصل على 8 مقاعد، وسيحصل "يهدوت هتوراه" على 7 مقاعد و"يسرائيل بيتينو" على 7 مقاعد.

ويحصل كل من حزب "العمل" برئاسة ميراف ميخائيلي و "كحول لافان" برئاسة وزير الحرب بيني غانتس على 5 مقاعد، ويحصل "ميرتس" على 4 مقاعد متجاوزًا نسبة الحسم بصعوبة.

ويحصل تحالف أحزاب "الصهيونية الدينية" برئاسة بتسلئيل سموتريش، وعصابة "عوتسما يهوديت"، المنبثقة عن عصابة "كاخ" الإرهابية، على 4 مقاعد. فيما لم تتجاوز الحركة الجنوبيّة والقائمة الاقتصادية نسبة الحسم.

وبحسب استطلاع القناة 12 تحصل القائمة المشتركة على 9 مقاعد، بينما يحصل حزب الليكود الحاكم على 28 مقعدًا، فيما يحصل "يش عتيد" على 19 مقعدًا، ويحصل "تكفا حدشا" على 14 مقعدًا.

ويحصل "يمينا" بحسب نفس الاستطلاع على 12 مقعدًا، "شاس" على 8 مقاعد، "يهدوت هتوراه" على 6 مقاعد، "يسرائيل بيتينو" و"العمل" على 7 مقاعد لكل منهما. بينما لا يتجاوز كل من القائمة الموحدة، الشق الجنوبي للحركة الإسلامية وميرتس نسبة الحسم.

ويحصل حزبا "كاحول لفان" و "الصهيونية الدينية" على 5 مقاعد لكلّ منهما. ما يعني أن معسكر نتنياهو لن يستطيع تشكيل حكومة بـ 59 مقعدًا.

بينما بين استطلاع القناة 13، أنه لو جرت انتخابات الكنيست الـ 24 لحصلت القائمة المشتركة على 8 مقاعد.

وبحسب الاستطلاع، فقد تتراجع قوّة معسكر بنيامين نتنياهو لصالح الأحزاب المعارضة له. اذ يحصل الليكود، على27 مقعدًا، بينما يحصل حزب "يش عتيد" على 19 مقعدًا، وحزبا "يمينا" و "تكفا حدشا" على 11 مقعدًا.

 ويحصل كل من حزب "يسرائيل بيتينو"، "شاس"، و"يهدوت هتوراه" على 7 مقاعد.

 وحصل حزب "العمل" بحسب نفس الاستطلاع على 6 مقاعد. بينما حصل كل من " كاحول لفان" و "ميرتس" والقائمة الموحدة، الشق الجنوبي للحركة الإسلامية في البرلمان، على 4 مقاعد.

. ويحافظ تحالف أحزاب "الصهيونية الدينية" على 5 مقاعد. ما يعني انه بحسب الاستطلاع سيكون عسيرًا على نتنياهو تشكيل حكومة، اذ يهبط إلى 57 مقعدًا.

وأشار استطلاع اخر، نشرته "القناة 20" مساء اليوم الثلاثاء، إلى حصول القائمة المشتركة على 10 مقاعد.

ويحصل الليكود حسب الاستطلاع على 29 مقعد، يليه حزب "يش عتيد" بـ 18 مقعد، "تكفا حدشاه" برئاسة جدعون ساعر بـ 13 مقعد، وحزب "يمينا" برئاسة نفتالي بينيت بـ 10 مقاعد.

ويحصل حزب "شاس" على 8 مقاعد، "يهدوت هتوراة" على 7 مقاعد، "يسرائيل بيتينو" على 7 مقاعد، العمل وكحول لفان على 5 مقاعد.

وبعبر حزبا "ميرتس" و "الصهيونيّة الدينيّة" نسبة الحسم بصعوبة بحصولهما على أربعة مقاعد، فيما لم تتجاوز الحركة الجنوبيّة والقائمة الاقتصادية نسبة الحسم.

 

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب