news
شؤون إسرائيلية

أكثر من ألفي متظاهر أمام مقر اقامة رئيس الحكومة: "نتنياهو إلى سجن معسياهو"

تظاهر أكثر من ألفي  متظاهر مساء اليوم الثلاثاء في القدس أمام مقر إقامة نتنياهو مطالبين باستقالته  بسبب التهم الموجهة اليه بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة. وقد هتف المتظاهرون هتافات تصف حكم نتنياهو بأنه حكم "عصابات الاجرام والعالم السفلي" وتدعو إلى حبس نتنياهو في سجن "معسياهو".

 وقد قامت قوات الشرطة بإغلاق شارع غزة وشارع بن ميمون حتى دوار "باريس" في محيط الاحتجاج. وفي هذه الأثناء، يقوم المحتجون باغلاق شارع "الملك جورج".

ويدعو المتظاهرون إلى استقالة نتنياهو، وإنشاء لجنة تحقيق في دور نتنياهو في قضية الغواصات، وحماية "قيم الديمقراطية وسيادة القانون".وكان قد أقام بعضهم خيم احتجاج بالقرب من مقر إقامة رئيس الحكومة، وبقوا هناك لعدة أيام.

وقامت بدلية القدس وقوات الشرطة التابعة لها أمس الاثنين باخلاء المتظاهرين المخيمين أمام مقر اقامة نتنياهو وقاموا بتفكيك الخيم التي أقيمت هناك. وقد اصيب خلال اشتباك مع الشرطة في المكان ستة متظاهرين، بعد أن حطمت قوات الشرطة المعدات المتبقية في المكان.

وكات هذه المرة الثانية التي يتم فيها اخلاء المتظاهرين من أمام مقر اقامة نتنياهو وتفكيك خيمهم، بعد أن قام مفتشو بلدية القدس بإخلائهم وتفكيك معداتهم أول أمس الأحد.

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب