news-details
شؤون إسرائيلية

إسرائيل تستمر بتهديداتها: نشر صور تدريبات تحاكي حربًا في لبنان

نشر الناطق بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي عصر اليوم –الخميس- صورًا وتوثيقًا لما أسماه "التدريب الأكبر للجيش خلال السنتين الأخيرتين والذي يحاكي حربًا ومواجهات داخل الأراضي اللبنانيّة".

وانتهى اليوم التدريب الواسع الذي جرى على أراضي الأغوار شرقًا وفي المناطق الشمالية والذي تم خلاله تدريب قوات من كتائب مختلفة على سيناريوهات تحاكي حربًا داخل الأراضي اللبنانيّة حسب تصريح جيش الاحتلال. وصرّح الناطق بلسان جيش الاحتلال ان التدريب شمل تدريبًا على "قدرات المناورة والدفاع، اختراق لقوات خاصة، وقدرات على استعمال طائرات بدون طيار"

وبالمقابل اجرى سلاح جو جيش الاحتلال تدريبه السنوي والذي شارك به كافة اقسام سلاح الجو وبمشاركة مئات جنود الاحتياط. وشارك في التدريب مئات الطائرات من الطائرات الحربيّة، المروحيّات، النقل في تدريبات في ظروف متنوعة شملت تدريبات ليليّة. وأفاد الجيش ان هدف التدريب محاكاة حرب على جبهات عدّة والتعامل مع هجمات صاروخيّة واسعة.

وأفادت مواقع عبريّة ان القوات البحريّة التابعة لجيش الاحتلال اجرت تدريبًا بداية الأسبوع يحاكي حربًا على الجبهة الشماليّة. حيث حاكى التدريب مواجهة اهداف حربيّة بحريّة وتحدّيات "استراتيجيّة" كثيرة.

وتشهد حدود وقف اطلاق النار الشماليّة بين إسرائيل ولبنان توترًا في الفترة الأخيرة خاصّة مع عودة موضوع رسم الحدود البحريّة بين البلدين الى الواجهة وانكار مسؤولين لبنانيين لتقدم المباحثات، بالإضافة الى حادثة تفجير ما يشتبه بكونه جهاز تجسس في الأراضي اللبنانيّة واطلاق غاز مسيل للدموع على مواطنين لبنانيين على الحدود الدوليّة بعد استفزازات مستمرة لجنود الاحتلال في المنطقة

تصوير - الناطق بلسان جيش الاحتلال
أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..