news-details

إصابة عاملين في طمرة وفي الخضيرة إثر سقوطهما عن علو 

أصيب عامل فلسطيني يبلغ من العمر 21 عاما من مدينة جنين بجروح وصفت بالخطيرة إثر سقوطه من الطابق الرابع لمنزل قيد الإنشاء في مدينة طمرة بالجليل السفلي. وتم نقل الشاب رمبام الحكومي في مدينة حيفا للعلاج.
وفي وقت سابق، أصيب عامل في الأربعين من العمر بعد ظهر اليوم اثر سقوطه عن ارتفاع داخل مصنع في مدينة الخضيرة. وتمت احالته الى مستشفى "هلل يافيه" بحالة وصفت بالخطيرة وهو موصول بجهاز التنفس الاصطناعي.

وتتفاقم حوادث العمل في البلاد حيث لقي 47 عاملًا مصرعهم منذ مطلع العام الجاري من ينهم 25 عاملًا في فرع البناء إضافة الى مئات الحوادث الخطير، وذلك بفعل الإهمال الحكومي المستمر خدمةً لمطامع الشركات الكبرى والمقاولين.

وعلى الرغم عدم تنفيذ معايير السقالات الجديدة، وهو أمر مهم في حد ذاته، فإن الغالبية العظمى من حوادث السقوط المميتة والخطيرة ناتجة عن السقوط من الأسطح والشرفات والأعمدة والحفر.

وفي خضم هذه الحوادث المفجعة، فإن تأمين السلامة في مواقع البناء التي تشمل جميع العوامل التي تتحكم في سير العمل، وفرض رادع قوي ضد كل من ينتهك تعليمات السلامة، ومنح تدريب خاص يرشد العاملين كيفية التعامل في حال حدوث خلل ما، هو الأمر الذي سيضمن عمل آمن في مواقع البناء.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب