news-details
شؤون إسرائيلية

إعتقال 9 مشتبهين في إطار التحقيقات بشبهات فساد في وزارة الصحة 

 

إعتقل محققو الوحدة 433 - وحدة الشرطة القطرية المعنية بالتحقيق في شبهات الغش والخداع، 9 مشتبهين للتحقيق طائلة التحذير واثنين آخرين استدعوا للتحقيق في إطار تورطهم بشبهات تقديم رشى، خداع، وخيانة الأمانة، الى جانب شبهات أخرى.
وأفادت الشرطة أنه في اطار التحقيق الذي بات علنيًا يوم الأربعاء، بين المعتقلين للتحقيق مفتش في لواء دان بوزارة الصحة، والذي يشتبه بتلقيه دفعات مالية من اصحاب مصالح تجارية في تل أبيب لأجل رعاية مصالحهم.
وترتبط هذه الشبهات بشبهات ضد نائب وزير الصحة (الوزير فعليًا) يعقوف ليتسمان الذي يشتبه بأنه حاول التستر ومساعدة متهمة بالغلمانية مقربة منه بالتهرّب من العقاب في أستراليا.
ويتبيّن أن الطبيبين غادي لوبين وكوبي تشارنس كتبا وجهات نظر طبية تفيد بأن المتهمة بالغلمانية مالخا لايبر غير مؤهلة للمثول أمام القضاء لمواجهة الاتهامات بالغلمانية الموجهة ضدها في أستراليا وذلك لتفادي تسليمها الى السلطات القضائية في أستراليا. وكلاهما ينفيان أنه تم تفعيل ضغط عليهما من قبل نائب وزير الصحة الاسرائيلي أو أي من المقربين له. ورغم ذلكك ينفي أطباء نفسيون في جهاز الصحة هذه الأمور ويؤكدون أنهم يخشون الاعتراف بأنه مورس عليهم ضغط كبير من قبل وزارة الصحة، خشية أن يتم سحب رخصهم لمزاولة مهنة الطب النفسي. 
وكان لوبين أحد أرفع الأطباء في جهاز الصحة في العام 2016 عندما كتب وجهة النظر الطبية المهنية، وترأس آنذاك خدمات الصحة النفسية في وزارة الصحة. بينما كان د. تشارنس الطبي النفسي اللوائي في لواء القدس بوزارة الصحة.
 
أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..