news-details
شؤون إسرائيلية

اتفاقية عمل جماعية جديدة للعاملين في شركة بيلفون 

 

وقع رئيس الهستدروت ارنون بار دافيد ومدير عام شركة بيلفون ران جورؤن أمس الخميس على اتفاقية عمل جماعية جديدة في الشركة، وذلك بعد مفاوضات طويلة ومعقدة استمرت اكثر من عام، واستكمالا للتفاهمات التي توصل اليها الطرفين خلال الجلسة الطارئة التي دعا اليها بار دافيد في شهر سبتمبر. وشارك في حفل التوقيع ايضا عدد من المفاوضين منهم رئيس لجنة العاملين في الخليوي الانترنت والهايتك في الهستدروت ياكي حالوتسي ومدير عام قسم القوى البشرية في بيليفون تسفيكا ابروموفيتش ورئيس لجنة العمال والموظفين في الشركة يحيئيل شيمن 
وتعمل الاتفاقية الجديدة على تنظيم واضافة بنود اخرى لاتفاقية العمل الجماعية الحالية التي بدء العمل بها عام 2017 لتستمر حتى شهر يوليو 2022، كما تُنظم الاتفاقية كافة التغييرات البنيوية التي ستطرأ بسبب التعاون بين الشركات التابعة لبيلفون بيزك بينلؤومي وشركة YES.
واتفق الطرفان أيضًا على حجم خطة الاصلاح التي ستشهدها الشركة طوال سنوات الاتفاقية: سيتم منح الموظفين امكانية التقاعد الاختياري بشروط أفضل لم يتم منحها حتى الآن في قطاع الخليوي ومنح منحة تقاعد بنسبة 250% وسلة استحقاقات إضافية. وتنص الاتفاقية أيضًا على أن الشركة ستكون قادرة على منح امكانية التقاعد الطوعي لـ 210 من الموظفين الدائمين، على ان لا يتم تسريح أكثر من 90 موظفًا - وفقًا للآلية التي تضمنها الاتفاقية إذا لم يتم التوصل لعدد العمال المتقاعدين. ووفقًا لخطة إدارة الشركة، وليس في إطار الاتفاقية، تنوي الإدارة أيضًا تقليل 190 وظيفة.
ومن بين النقاط البارزة في الاتفاقية: زيادة بنسبة 7% في الرواتب للفترة ما بين 2020-2022؛ منحة سنوية قدرها 1% للموظفين الذين استكملوا أكثر من عام ونصف في الشركة خلال السنوات 2021-2022 ومنحة توقيع على الاتفاقية قدرها 20 مليون شاقل لتوزيعها على الموظفين في شهر يناير المقبل. كما تم تحسين آلية توزيع المكافآت للموظفين، بما يتطابق مع اهداف الشركة.
بالإضافة إلى ذلك، تم الاتفاق على أن الشركة ستخصص مبلغ 4375 شاقل عن كل موظف و3 ملايين شاقل سنويًا لأنشطة النقاهة؛ وسيتم توفير صندوق للمنح الدراسية للدراسات الأكاديمية للعمال؛ وسيتم تخصيص صندوق استحقاقات جديد للموظفين، بمبلغ 5.6 مليون شاقل؛ وسيتم زيادتها بمبلغ 10 شاقل حتى 31 شاقل لليوم الواحد كمشاركة للشركة في تمويل وجبات الغداء للعاملين (في مواقع الشركة حيث لا توجد غرفة لتناول الطعام).
وقد رافق المفاوضات ممثلا عن العمال البروفيسور يارون زاليخا والمحامية تهيلا بنيشو من الوحدة القضائية التابعة لقسم التنظيم المهني في الهستدروت والمستشار القضائي عن لجنة العمال المحامي كفير زئيف. اما عن ادارة الشركة فقد رافق المفاوضات للتوصل الى هذه الاتفاقية المحامي افينيش تسما والمحامي يارون لسترل والمحامية شيري شاليف من مكتب اشير حاليد.
أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..