news-details
شؤون إسرائيلية

اجتماع بين جانتس وليبرمان

التقى رئيس حزب كحول لافان ظهر اليوم الاثنين برئيس حزب إسرائيل بيتنا في مدينة يافا. في لقاء استمر لمدة ساعة، حيث خرج عن اللقاء رسالة مقتضبة مفادها:" تبادلنا الآراء والانطباعات واذا اقتضت الحاجة سنتحادث مرة أخرى قريبًا".

ويجري هذا اللقاء قبل ساعات من الاجتماع بين غانتس ونتنياهو الذي دعا اليه رئيس الدولة ريفلين بعد أخذ التوصيات من الأحزاب. ويذكر أن ليبرمان لم  يعطي توصية لرئيس الدول على أي من الاثنين.

وقد أنهى رفلين قبل ظهر اليوم جلسة مشاوراته مع الكتل البرلمانية، التي بدأها أمس، وبموجب ما أعلن، فإن نتنياهو حصل على تأييد 55 نائبا، مقابل 54 نائبا لصالح غانتس.

ومن المفترض أن يعلن رفلين عن قراره حتى يوم بعد غد الأربعاء، فيما يرجح المراقبون، أن التكليف سيكون من نصيب نتنياهو، الذي حصل على أكبر عدد من توصيات النواب.

وحسب التقديرات، فإن نتنياهو سيكون عليه من الصعب تشكيل حكومة، في حال تمترس أفيغدور ليبرمان بموقفه الرافض للجلوس في أي حكومة لا تضم كتلتي "الليكود" و"كحول لافان"، ومن دون الحريديم. كما أنه لن يكون بمقدور نتنياهو اقناع كحول لفان تشكيل حكومة موسعة برئاسة نتنياهو، ثم تنتقل الرئاسة لغانتس في منتصف المدة.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..