news
شؤون إسرائيلية

ارتفاع ضحايا الكورونا في إسرائيل إلى 198 ضحيّة، والإصابات إلى 15،148

ارتفع عدد ضحايا فيروس الكورونا المتجدد في إسرائيل اليوم السبت، إلى 198 ضحيّة وارتفاع عدد المصابين الى 15،148 حسب تحديث وزارة الصحّة اليومي (صحيح حتّى الساعة التاسعة صباحًا).

وبذلك تسجّل إسرائيل سبع حالات موت جديدة نتيجة للفيروس في الساعات الـ 24 الأخيرة بالإضافة إلى ارتفاع عدد المصابين بـ 556 إصابة.

وأكد بيان وزارة الصحّة تراجع عدد الإصابات الخطيرة من 136 حالة أمس، إلى 130 حالة بالإضافة الى تراجع الحالات الخاضعة للتنفس الاصطناعي من 107 حالات أمس إلى 102 حالة صباح اليوم.

وتشير الأرقام إلى انخفاض عدد الإصابات المتوسطة بالفيروس حيث سجّل إصابة 99 شخص وصفت حالتهم بالمتوسطة بالإضافة إلى 8،562 حالة وصفت بالطفيفة.

وتماثل ما يقارب الـ 825 حالة إلى الشفاء في الساعات الـ 24 الأخيرة مما يرفع عدد المرضى المتماثلين للشفاء إلى 6،159 حالة منذ بدء انتشار الفيروس في إسرائيل.

وتعتبر هذه الأرقام مطمئنة نوعًا مما الأمر الذي دفع الحكومة إلى البدء بتخفيف التعليمات الصارمة التي فرضتها، حيث تعود غدًا الأحد جزء من المصالح التجارية إلى عملها بالإضافة الى بدء الجهات المسؤولة فحص امكانيّة عودة جهاز التعليم إلى عمله ولو بشكل جزئي بعد أسابيع قليلة.

وعلى الرغم من هذه التسهيلات والأرقام المطمئنة نسبيَا إلا أن إسرائيل أعلنت فرض اغلاق على بعض المناطق التي انتشر فيها الفيروس منها مدينتي "بيت شيمش" و"نتيفوت" بالإضافة إلى اغلاق قريتي دير الأسد والبعنة الذي فرضتها الأسبوع الماضي وانتهى صباح اليوم.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب