news-details

12,200 إصابة بفيروس كورونا و126 ضحية

أفادت وزارة الصحة صباح اليوم الأربعاء أن عدد وفيات  فيروس كورونا بلغ 126 وفاة، في حين بلغ عدد المصابين بالفيروس 12200إصابة. 

وتشير المعطيات إلى أن آخر الوفيات كانت لمسنة تبلغ 82 عامًا ، وهي الضحية الرابعة عشر من بيت المسن في بئر السّبع.

وأفادت معطيات الوزارة أنه من مجمل الإصابات هناك 9416 حالة وصفت بالطفيفة، 173 متوسطة و 176 خطيرة و 132 موصولون بجهاز التنفس الإصطناعي، و 2309 تماثلوا للشفاء.

وصادقت الحكومة فجر أمس الثلاثاء، على التقييدات والإغلاق الشامل التي أعلن عنها رئيس حكومة اليمين نتنياهو، للحد من انتشار فيروس كورونا خلال الأعياد مع تزامن انتهاء عيد الفصح العبري.

ودخلت التعليمات والإجراءات حيز التنفيذ عند الساعة الخامسة من مساء أمس الثلاثاء،وتسري  حتى الخامسة صباحًا  من يوم غد الخميس .

ويمنع على المواطنين التنقل والسفر بين المدن وفقًا للتعليمات، خلال الفصح العبري حيث ستقتصر الاحتفالات على العائلة المصغرة، دون تجمهر، كما لا يسمح لهم بالخروج من المنازل الا لمسافة مائة متر ولفترة وجيزة.

وتسري القيود على عيد "الميمونة" الذي يحتفل به نهاية الأسبوع الجاري، وسيحظر فتح المخابز والمحلات الخاصة ببيع الخبز والغذاء على أن يعمل بعضها بخدمة الارساليات ليلة انتهاء العيد من الساعة الرابعة من يوم الأربعاء وإلى الساعة الثانية من فجر الخميس، وذلك منعًا لتحشيد الناس من جديد مع تقييدات من قبل الشرطة.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب