news-details

الاغلاق الليلي سيدخل اليوم حيز التنفيذ

حظر التجول الليلي الذي كان من المخطط فرضه البارحة في حوالي 40 سلطة محلية تعرف بانها "حمراء" بسبب ارتفاع مستوى الإصابة بكورونا فيها سيدخل حيز التنفيذ اليوم - الثلاثاء.

وكانت قد وافقت البارحة لجنة الوزراء على حظر التجول الليلي ونقل نظام التعليم إلى التعلم عن بعد في البلدات الحمراء، وكان من المفترض أن يقرر الوزراء اليوم أي المناطق سيتم إدراجها في القائمة.

وصياغة لائحة البلدات التي سيفرض عليها حظر التجوال تشمل تستلزم سيرورة طويلة حيث يقوم منسق كورونا روني جامزو وطاقمه بإبلاغ رئيس كل سلطة بأنهم يعتزمون فرض إغلاق على بلده ويقدمون له اسباب ذلك، وهو في المقابل يفترض أن يوضح اسبابه لعدم ضرورة فرض اغلاق ليلي على سلطته المحلية. وتطيل هذه العملية صياغة القائمة، وتقدر المصادر المشاركة في العملية أنها ستتبلور فقط في وقت متأخر من هذه الليلة.

ومن المفترض أن يطبق حظر التجوال كل يوم من الساعة السابعة مساءً حتى الساعة الخامسة صباحًا لمدة أسبوع. وأثناء حظر التجول، سيتمكن السكان من التحرك لمسافة تصل إلى 500 متر من المنزل، باستثناء حالات خاصة سيتم تفصيلها لاحقًا. وسيتم أيضًا إغلاق الاعمال التجارية باستثناء الأعمال الضرورة.

وتراجع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، أمس، عن نيته فرض إغلاق شامل على عشر مدن، بسبب معارضة رؤساء بلديات حريدية.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب