news-details
شؤون إسرائيلية

الانتخابات: فوز كبير لمعسكر اليمين مع 65 مقعدًا

لم تكن نسب التصويت مرتفعة أمس بالانتخابات العامة في اسرائيل وبلغت بحسب نتائج شبه نهائية مارس  67,9% من الناخبين حقهم بالتصويت. وبصورة عامة أفرزت الانتخابات فوزًا لرئيس حكومة اليمين بنيامين نتياهو، الذي حقق زيادة في عدد المقاعد لحزب الليكود، ليبلغ 35 مقعدًا بالتساوي مع حزب كاحول لافان.

وبينما أعلن كل من المرشحين البارزين لرئاسة الحكومة بيني غانتس زعيم كاحول لافان وبنيامين نتنياهو زعيم الليكود عن انتصارهما بالانتخابات وأن كل منهما سيكون رئيس الوزراء، الا أن الآن ستكون على رئيس الدولة مهمة توكيل أحدهما بتشكيل حكومة، بعد استشارة معظم الأحزاب.

وحتى السابعة صباحًا تم فرز 97% من صناديق الاقتراع ويتضح منها فوز لمعسكر اليمين الاستيطاني الذي حصد 65 مقعدًا، في حين أن معسكر الوسط - اليسار حصد 55 مقعدًا. 

وستنشر مساء الخميس أو صباح الجمعة النتائج النهائية والرسمية للانتخابات بعد فرز أصوات الجنود والعاملين بالسلك الدبلوماسي والسجناء والمرضى.

وبحسب النتائج الأولية حصلت قائمة الجبهة والعربية للتغيير على 6 مقاعد، مقابل 4 فقط لتحالف الموّحدة والتجمع.

وحصلت شاس ويهدوت هتوراة على 8 مقاعد كل منهما، بينما مُني حزب العمل بهزيمة كبرى بحصوله على 6 مقاعد فحسب. أما "اتحاد أحزاب اليمين" و"يسرائيل بيتينو" فحصد 5 مقاعد كل منهما.  واجتاز حزبي ميرتس وكولانو نسبة الحسم بقليل ليحصل كل منهما على 4 مقاعد.
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..