news
شؤون إسرائيلية

التظاهرات تتجدد: 15 الف متظاهر امام منزل نتنياهو

تظاهر مساء اليوم السبت، أكثر من 15 الف متظاهر أمام منزل رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في شارع بلفور في القدس الغربيّة ضد سياسة نتنياهو الأخيرة خاصة في ادارته لأزمة كورونا واسقاطاتها، ومطالبين بإقالته على ضوء تهم "الفساد وخيانة الأمانة" الموجهة ضدّه وضد كبار حكومته.

وتظاهر في وقت سابق اليوم المئات من المحتجّين أمام منزل نتنياهو الشخصي في مدينة قيسارية ضمن سلسلة من التظاهرات المستمرة منذ عدة أسابيع، والتي تشمل اسبوعيًا مئات الوقفات الاحتجاجيّة على الجسور المركزيّة في الدولة.

تظاهرات مناهضة لنتنياهو وسياسته - القدس 08-08-2020

وتتواجد في المنطقة قوات كبيرة جدًا من الشرطة وسيّارات رشّ المياه التي تستعد على ما يبدوا لقمع المتظاهرين، حيث تمّ اغلاق مفارق الطرق القريبة من التظاهرة.

وخلال تظاهرة احتجاجيّة في مدينة "ايلات" جنوبًا، أبلغ المشاركون عن محاولة اعتداء على التظاهرة قادها على ما يبدوا بلطجيّة داعمون لنتنياهو، حيث مرّت سيّارة مسرعة قام ركابها برشّ مواد مجهولة أخفقت هدفها ولم تصب المتظاهرين وأعلنت الشرطة فتح تحقيق لفحص القضية.

وهاجم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يوم الاحد، خلال جلسة الحكومة الأسبوعيّة، المتظاهرين امام منزله في شارع بلفور في القدس الغربيّة، متهمًا إياهم "بالدوس على قيم الديمقراطية، باسم الديمقراطيّة" حسب ادعاءه.

وتابع نتنياهو هجومه متهمًا وسائل الاعلام بالتغطية المنحازة للمتظاهرين قائلًا إن "وسائل الإعلام لا تقوم بتغطية التظاهرات انما تشارك بها بشكل فعال. هم يشعلونها، هذا ليس اعلام مجنَّد فقط، هذا اعلام يعمل على التجنيد للتظاهرات" وقال نتنياهو إن وسائل الاعلام تتجاهل الدعوات اليوميّة لقتله هو وأفراد عائلته، حسب ادعاءه.

تظاهرات مناهضة لنتنياهو وسياسته - القدس 08-08-2020

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب