news-details

الحكومة تصوّت على إلزام العائدين من الإمارات بالحجر في الفنادق بسبب الطفرة الجنوب إفريقية

ستصوّت الحكومة، الليلة الأحد، على اقتراح وزارة الصحة بإلزام جميع العائدين من الإمارات بدخول الحجر الصحي في الفنادق ابتداءً من الليلة. بسبب التخوّف من الطفرة الجنوب إفريقية بين المواطنين العائدين من هناك، وهي طفرة مُعدية أكثر بكثير من سلالة كورونا المعتادة.

وكانت وزارة الصحة تدرس في الأيام الأخيرة تشديد التعليمات في مطار بن غوريون بسبب الخوف من طفرات  فيروس كورونا، بما في ذلك الطفرة البريطانية والطفرة البرازيلية. وقال مفوّض كورونا، البروفيسور نحمان آش، اليوم، إن الوزارة تعمل على طلب فحوصات كورونا قبل ركوب الطائرة القادمة إلى إسرائيل.

وقال آش "إن وجود الطفرات في بلدان مختلفة يقلقنا"، وأضاف "تسبّب الطفرات معدلات إصابة أكثر خطورة أو انتشارًا أسرع أو عدم فاعلية للّقاح. من الصعب عمل حاجز مُحكم على الحدود، لكننا نبذل قصارى جهدنا لمنع انتشار هذه الطفرات في البلاد. على أية حال، يتم فحص كل من يعود إلى إسرائيل".

وأضاف آش أن وزارة الصحة تقدّر أن حوالي 20% من الفحوصات المؤكدة هي نتيجة الطفرة البريطانية، وأن الأرقام  في ارتفاع. وأوضح "بالنسبة للطفرة الجنوب إفريقية، نعلم أنها مجرد حالات معزولة، فهي غير شائعة. الطفرة البرازيلية لم تصل البلاد في رأينا".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب