news
شؤون إسرائيلية

الحكومة تناقش فرض قيود جديدة والشرطة تطلق حملة قطرية لتطبيق التعليمات

اجتمعت الحكومة صباح اليوم الأحد لمناقشة تقييدات جديدة للحد من الانتشار السريع لوباء كورونا في البلاد، حيث يتم مناقشة تحديد عدد زبائن في المطاعم لـ50 شخصًا، كما تطلب وزارة الصحة فيما يتعلق بالقاعات والحانات والنوادي الليلة ودور العبادة.

وقال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو خلال  الاجتماع: "نحن في خضم تفشي قوي للغاية لفيروس كورونا".وأضاف "سيصاحب هذا التفشي مضاعفة عدد المرضى بحالة خطيرة، الأمر الذي يشكل تحديًا صعبًا  للمنظومة الصحية". وأعلن أنه سيعقد اجتماعًا حكوميًا لاتخاذ خطوات جديدة للحد من انتشار الفيروس.

وقد جرت مناقشات سابقة بين وزراء المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا، في محاولة للتوصل إلى اتفاق حول الموضوع قبل اجتماع الحكومة. في الساعة الواحدة ظهرًا،ستجتمع لجنة كورونا في الكنيست للموافقة على القيود الجديدة.

وقد بدأت الشرطة صباح اليوم بحملة قطرية في صفوف جمهور المسافرين في المواصلات العامة لضمان تطبيق الأنظمة الصحية الهادفة الى منع انتشار فيروس الكورونا.

 

وقد تقرر كذلك في جلسة عقدت أمس بحضور وزير الامن الداخلي امير اوحانا، تشديد الرقابة انطلاقا من اليوم في محلات تجارية ومطاعم وقاعات أفراح وأماكن ترفيه أخرى للتأكد من التزام أصحابها بهذه الأنظمة.
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب