news
شؤون إسرائيلية

الحكومة توافق على أنظمة الإغلاق التام

وافقت الحكومة، اليوم الخميس، على أنظمة الاغلاق التام بالإجماع، وقد تم إبلاغ الكنيست بالقرار.

وسيستمر الإغلاق لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل، وقد أصدرت وزارة الصحة إرشادات محدثة بشأن قيود التنقل والأنشطة التجارية والخدمات.

وفقًا لتحديث من وزارة الصحة اعتبارًا من يوم الجمعة، لن تستقبل أماكن العمل أي جمهور. وسيتم إغلاق الأعمال التجارية والثقافية والترفيهية، وكذلك حمامات السباحة والصالات الرياضية والمطاعم.
وسيتم إغلاق نظام التعليم، باستثناء أطر التربية الخاصة والمدارس الداخلية والاستثناءات الأخرى. وتقتصر التجمعات على 10 أشخاص في الداخل، وما يصل إلى 20 شخصًا في الخارج.

بالإضافة إلى ذلك ستكون هناك قيود على الخروج من المنزل لمسافة تصل إلى 500 متر، باستثناء حالات الوصول والعودة إلى الوظائف الأساسية المعرفة في اللوائح، والتسوق من أجل الغذاء والدواء وتلقي الخدمات الأساسية، وكذلك تلقي العلاج الطبي بما في ذلك العلاج النفسي. وايضا للمشاركة في المظاهرات، وحضور جنازة، والوصول الى المحكمة.

وعلى ما يبدو سيكون من الممكن إجراء أنشطة رياضية يشارك فيها ما يصل إلى أربعة أشخاص دون تحديد المسافة من مكان الإقامة، بشرط ألا تتطلب الأنشطة السفر إلى المواقع الرياضية. وسيتم السماح للرياضيين المحترفين بدخول الصالات الرياضية وحمامات السباحة والقاعات الرياضية. ومن المتوقع أن تستمر مباريات الدوري الممتاز لكرة السلة وكرة القدم بدون حضور الجمهور.

ستكون المطاعم قادرة على تشغيل خدمات التوصيل ولكن في هذه المرحلة لن يكون من الممكن الحصول على الطعام من المكان. وسيتم إغلاق محلات مصففي الشعر وصالونات التجميل أمام الجمهور، وكذلك سيتم اغلاق الفنادق.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب