news-details

الصحة: أكثر من نصف مليون مواطن دخلوا الحجر الصحي منذ بدء انتشار الفيروس

قالت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، ان اكثر من نصف مليون مواطن عزلوا في الحجر الصحة منذ بدء انتشار فيروس كورونا في البلاد.


وقال المدير العام لوزارة الصحة، حيزي ليفي، انه اذا "ازداد العبء على المستشفيات وتصاعد عدد مرضى الكورونا في حالة خطرة حتى يبلغ الـ 600 أو 700 مريض، فقد ينظر جديًا في فرض قيود شديدة للحد من انتشار الفيروس".
وقال مدير مستشفى نهاريا مسعد برهوم، ان سيتم افتتاح قسم ثالث لكورونا، في المستشفى خلال ثلاثة أيام، مضيفًا انه "في الشمال ارتفعت نسبة المرض بشكل كبير، ويعمل المستشفى بمعدل اشغال 163%، اذ تم وضع 40 مريضًا في أقسام أخرى"، بحسب ما نقلته الإذاعة الرسمية العامة.


وتابع انه يتم استيعاب عدد أكبر بكثير من المرضى مما كان عليه الحال في الموجة الأولى، اذ كان الجميع منضبطًا بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة، وأشار الى ان عدد المرضى الذين يصلون الى غرف الطوارئ مرتفع للغاية، والناس اليوم غير ملتزمين بالإرشادات.
وأشار إلى أن المشكلة الكبرى في المجتمع العربي تعود للجنازات والأعراس، قائلًا "سئم الناس بالأساس من الجلوس في بيوتهم، وثقة الجمهور تضاءلت في ظل التوجيهات اليومية مع الاغلاق ومعاودة فتح المرافق من جديد وكل هذا التخبط".
يذكر أن عدد المصابين بفيروس كورونا في البلاد قد بلغ الـ 105252 مصابًا، بينهم 856 حالة وفاة.


ووصفت حالة 424 مريضًا بالخطيرة، و120 آخرين موصولين بأجهزة تنفس، بينما تماثل للشفاء 83028 شخصًا.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب