news
شؤون إسرائيلية

الصحة: ارتفاع عدد المصابين بكورونا لـ 883 مصابًا، 15 بحالة حرجة

أعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية اليوم السبت، أن عدد المصابين بفيروس كورونا ارتفع الى 883 مصابًا بعد اكتشاف ما يقارب المئتي حالة جديدة منذ أمس.

وأشارت الصحة إلى أن هنالك 15 حالة صحية وصفت بالخطيرة، 19 حالة متوسطة، وتماثلت 36 حالة أخرى للشفاء.

ويشار الى مستشفى "شعاري تسيدك" اعلن في القدس مساء أمس الجمعة، عن أول حالة وفاة بفيروس كورونا في إسرائيل، وهو مسن في ال 88 من عمره.

وأفاد بيان المستشفى أن المريض ، تلقى العلاج في القسم الخاص بمرضى الكورونا على مدار الأسبوع الماضي وتلقى عملية انعاش بعد أن نقل للمستشفى  وهو بحالة خطيرة، ويعاني من عدة أمراض مزمنة.

 ويذكر ان الحكومة صادقت على تعليمات  طوارئ جديدة تفرض من خلالها على المواطنين البقاء في بيوتهم وعدم الخروج الا في حالات خاصة، مثل الحصول على الغذاء والدواء والحاجيات الاساسية.

وقال رئيس حكومة اليمين بنيامين نتنياهو في مؤتمر صحفي قبل أيام وفقًا لتعليمات وزارة الصحة كذلك الأمر، إنه يمكن الخروج من البيت للعلاج ولشراء الطعام والدواء فقط، وأضاف نتنياهو، "حتى اذا خرجتم لهذه الأمور الضرورية يجب عدم التجمهر والحفاظ على مسافة مترين".

وفي نفس السياق أعلنت شركة قطارات إسرائيل يوم الجمعة، استنادًا لتعليمات وزارة الصحة التي تنص على تقليص استعمال المواصلات العامة، وبعد انخفاض نسبة المسجلين لسفريات القطارات في الاسبوع السابق بنسبة 80% عن تقليص حركة القطارات ابتداءً من يوم الاثنين القادم (23 آذار) بنسبة 50% حتى اشعار آخر.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب