news
شؤون إسرائيلية

الصحة الإسرائيلية: ارتفاع الإصابات بكورونا إلى 100 وإغلاق سجن المسكوبية

 أفادت وزارة الصحة الاسرائيلية صباح اليوم الخميس بأن عدد الإصابات بفيروس كورونا ارتفع الى 100 مصاب.

وأضافت الوزارة أن 91 منهم يخضعون للحجر الصحي في المستشفيات فيما فرض على خمسة اخرين الحجر المنزلي، ومن بين المصابين طفلان يبلغان ال 10 سنوات و 11 سنة، كما تعافى من المرض وفقا للمعطيات الخاصة  بالوزارة 4 اشخاص فقط.

وذكرت الوزارة انه من المتوقع ارتفاع عدد الإصابات خلال الأيام المقبلة، مع ازدياد الأشخاص الذين يفرض عليهم الحجر الصحي.

وأشارت وسائل الاعلام أنه قد يكون هناك في إسرائيل العشرات من المرضى المجهولين الذين لم تظهر عليهم أعراض، ولكنهم قد يحملون الفيروس ممّا يعني تفشيه بشكل كبير.

في ذات السياق أعلنت إدارة السجون الإسرائيلية، فرض الحجر في معتقل المسكوبية في القدس المحتلة، وفرض الحجر الصحي لمدة 14 يومًا على 119 شخصًا بينهم معتقلين فلسطينيين ومحققين وأفراد الشرطة العاملين في المعتقل، بسبب اشتباه في أن ضابطة من سلطة السجون كانت على تماس مباشر مع سجانة مصابة بالفيروس في معتقل "نيتسان" في الرملة.

وتتخذ الشرطة بالتعاون مع إدارة المحاكم اجراءات فرض الحجر الصحي المنزلي على المعتقلين أي الافراج عنهم، على أن يتم عرضهم على المحكمة والتحقيق معهم لاحقًا بعد الانتهاء من فترة الحجر الصحي.

ويذكر ان رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، أعلن أمس الأربعاء عن تشديد القيود الوقائية، كحظر التجمع لأكثر من 100 شخص، مع التشاور فيما بعد في امكانية تعليق الدراسة في الجامعات والكليات على أن يتم تدريس المواد بشكل موجه وغير وجاهي.

وتمّ على أثر التعليمات الغاء جميع المساقات في المؤسسات الأكاديمية والّتي يتعلّم فيها نحو 100 طالب على أن يتم تدريس المواد الكترونيًا.

ودعت الوزارة الى عدم القيام بنشاطات وفعاليّات مع عدد كبير من المشتركين في المؤسسات التعليمية، مثل اجتماعات، رياضية وعروض مسرحية.

ويشار في نفس السياق الى ان منظمة الصحة العالميّة أعلنت مساء أمس الاربعاء، عن تصنيف فيروس كورونا كوباء عالمي..

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب