news-details

الصحة تتوجه للمستفيات من أجل زيادة عدد الأسرّة المخصصة لكورونا في أعقاب حالة الطوارئ

توجّه مدير عام وزارة الصحة ب. حيزي ليفي، اليوم الأحد، إلى مديري المستشفيات العامة ووجّههم بإضافة أسرّة لمرضى كورونا، وذلك في  أعقاب حالة الطوارئ وازدياد حالات الإصابة بالفيروس.

ووفقًا لجدول المدير العام لوزارة الصحة المرفق بالرسالة، فإن هدف الزيادة هو الوصول إلى 3200 سرير، بينما يبلغ اليوم عدد الأسرة  المخصصة في المستشفيات 2000 سرير. في المحصّلة، فالكلام هنا يجري عن أن رُبع أسرة المستشفيات في إسرائيل سيتم تخصيصها لكورونا. وأكد البروفيسور ليفي أيضًا  أنه "لا يمكن رفض قبول المرضى بسبب عدم وجود أسرة كافية للعلاج ولكن يجب الاستعداد للظروف".

وقال ليفي :"نحن نشهد زيادة متواصلة ومتزايدة بعدد المرضى الذين يحتاجون للعلاج مع عدد كبير من الحالات الخطيرة والحرجة، لم نشهده بالموجات السابقة، في الأسبوعين القادمين لا نتوقع انخفاض عدد هؤلاء المرضى. العبء الحالي يزيد الاستعدادات الى الحد الاقصى من قدراتها".

وأضاف ليفي :"في حال ولم يُلبى هذا الطلب، سنضطر لفتح أسرة إضافية على حساب أسرة موجودة". كما أمر بتخفيف الضغوطات عن الطواقم الطبية الحالية من خلال تجنيد طواقم إضافية من المستشفيات، مع دراسة الحاجة لتقليل او إلغاء نشاط غير ضروري.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب