news-details

الصحة: عدد الحالات النشطة يرتفع إلى 9422 إصابة

أكدت وزارة الصحة في بيانها اليومي المحدّث، اليوم الخميس، تشخيص 1069 إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم أمس الاربعاء، ما يرفع عدد الإصابات النشطة في البلاد إلى 9422 إصابة.
وبحسب الصحة، يرقد في المستشفى 282 مصابًا بحالة حرجة، بينهم 122 مصابًا موصولون بأجهزة تنفس، فيما بلغ عدد ضحايا الفيروس منذ بدء انتشاره في البلاد 2826 ضحية.
وأجري بالأمس 60463 فحصًا، اذ تشكل النسبة الجديدة الايجابية 1.8% من مجمل الفحوصات التي أجريت أمس.

وصادق المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا، قبل أيام، على عودة الطلاب في جميع المراحل العمرية إلى مقاعد الدراسة تدريجيًا، خلال الأسبوعين المقبلين في المدن الموسومة باللون الأخضر والأصفر أي ذات نسبة الاعتلال المنخفضة وفقًا لمخطط الشارة الصحية الخاص بكورونا.
وتم اتخاذ القرار بالإجماع، في جلسة استمرت ثماني ساعات، على افتتاح المدارس الثانوية يوم الأحد المقبل 29-11، بينما سيعود طلاب المدارس الإعدادية يوم الأحد الّذي يليه أي بعد أسبوع بتاريخ 6-12، على أن يتم التعلم لمدة يومين على الأقل بشكل وجاهي وفي صفوف مقسمة. ويرافق هذه الخطوة زيادة عدد الفحوصات لأعضاء هيئة التدريس والطلاب، وفقا لطلب وزير التعليم يوآف غالانت، وتستثنى من القرار، البلدات المصنفة بالأحمر والبرتقالي.
 وتقرر أيضًا تقديم اقتراح تجريبي لفتح الأسواق، بحيث قال وزير المالية يسرائيل كاتس، انه سيتم افتتاح 15 مجمعًا تجاريًا طوال الأسبوع كمرحلة أولى ولكن بشرط الحفاظ على إجراءات الوقاية والتعليمات الصحية، وذلك قبل البت بقرار نهائي وفقًا للتجربة.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب