news
شؤون إسرائيلية

المحكمة العليا: الهستدروت العامة هي النقابة العمالية الممثلة للعمال في ميناء اسدود

سحبت الهستدروت الوطنية (ههستدروت هلؤوميت) الالتماس الذي تقدمت به الى المحكمة العليا ضد قرار المحكمة اللوائية فيما يتعلق بالتمثيل العمالي في ميناء أسدود، وبهذا تكون الهستدروت الوطنية قد عملت بتوصية تركيبة القضاة برئاسة القاضي نيل هندل والقاضيان ميني مازوز واليكس شطاين الذين اقترحوا على الهستدروت الوطنية سحب الالتماس بهذا الصدد خشية رفضه. وقد وافقت الهستدروت الوطنية (ههستدروت هلؤوميت) على سحب الالتماس خشية رفضه من قبل هيئة المحكمة وتفاديا لدفع اتعاب المحكمة والرسوم المتعلقة بها.

وكانت الهستدروت الوطنية (ههستدروت هلؤوميت) قد تقدمت بداية عام 2018 بالالتماس المذكور وذلك بعد ان خسرت في المعركة القضائية التي خاضتها ضد الهستدروت العامة في المحكمة القطرية التي نظرت في موضوع التمثيل العمالي للعمال في ميناء أسدود.

واوضح قضاة المحكمة العليا خلال جلسة المحكمة أمس الأول الاثنين وجهة نظرهم مشيرين الى انه لا يوجد أي سبب لتدخلهم في قرار المحكمة اللوائية التي اصدرت القرار المذكور، مشيرين الى ان هذا القرار قد تم اتخاذه وفقا لاختصاص المحكمة القطرية في القضايا المتعلقة بعلاقات العمل الجماعية.  وبناء عليه فقد اقترح القضاء على الهستدروت الوطنية سحب الالتماس حتى قبل الاستماع للطرفين.

وقال رئيس الهستدروت آفي نيسانكورن حول هذا القرار:" انه انتصار واضح للهستدروت العامة".


 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب