news-details

المحكمة ترفض طلبًا آخر من دفاع نتنياهو لتأجيل جلسات المحاكمة

رفضت المحكمة المركزية في القدس، اليوم الثلاثاء، طلب دفاع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو تأجيل جلسات الاستماع القادمة في محاكمته. وتبقى الجلسة القادمة في محاكمة نتنياهو مقررة في 8 شباط بحضور المتهم.

وقدم محامو الدفاع عن نتنياهو الأسبوع الماضي، طلبًا بتأجيل جلسات المحاكمة حتى يقرر المستشار القضائي ما إذا كان سبقدم "بيزك"،"والا"، و"يديعوت أحرونوت" للمحاكمة.  وطالبت النيابة رفض الطلب بشكل قاطع وقالت إنه "طلب لم يقدم مسبقًا قط في القانون الإسرائيلي".

وكان المستشار القضائي للحكومة قد أعلن في وقت سابق أنه يعتزم مقاضاة الشركات المذكورة لتورطها في ملفات تنتياهو. وكتب القضاة اليوم أنه "في هذه المرحلة، لا يوجد قرار نهائي بشأن تقديم لائحة اتهام ضد الشركات، وفي هذه الظروف، لا يوجد مبرر لتأجيل الجلسة في الإجراءات المعروضة علينا ".

وستجرى جلسة محاكمة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، التي كان من المقرر إجراؤها في حضوره في مطلع شهر كانون ثاني وتم تأجيلها بسبب الإغلاق، في 8 شباط، بحسب حكم قضاة المحكمة المركزية في القدس.

 وفي الجلسة التي تتناول قضايا 1000 و 2000 و 4000، سيُطلب من نتنياهو والمتهمين شاؤول وإيريس ألوفيتش وأرنون موزيس الحضور والرد على لوائح الاتهام ضدهم.
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب