news-details

المحلات التجارية المتواجدة في الشارع تفتح أبوابها مجددا

افتتحت صباح اليوم الاحد محلات تجارية أبوابها للمرة الأولى منذ فرض الإغلاق الشامل على البلاد في شهر أيلول الماضي، بموجب قرارات الحكومة لمكافحة انتشار فيروس كورونا.
ووفقا للقرارات الحكومية، فإن ما يعرف بمحلات الشوارع بإمكانها العودة الى العمل بموجب أنظمة مشددة ضمن إجراءات الوقاية من انتشار فيروس كورونا، ومنها السماح لأربعة أشخاص فقط بالتواجد داخل المحل التجاري.
ووفقا لجريدة يديعوت أحرونوت، فإن إعادة فتح الاقتصاد التدريجي في البلاد هو متنفس لأصحاب المحلات التجارية، إلا انهم يتخوفون من الدخول لإغلاق ثالث قد يؤدي الى انهيارهم اقتصاديا.
ويأتي قرار فتح المحلات التجارية المتواجدة في الشوارع رغم معارضة وزارة الصحة، وبعد جدل واسع ومطالب بالسماح بفتح الاقتصاد التدريجي فقط في المناطق الخضراء وفقا لخطة إشارة المرور.

 

صدام "المالية" و"الصحة" يتواصل ومصادر تقول إن نتنياهو فقد السيطرة

قالت مصادر حكومية لإذاعة "غالي تساهال" إن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يتصرّف كمن فقد السيطرة على مجريات الأمور المتعلقة بأزمة الكورونا والإجراءات المتخذة للخروج التدريجي من الإغلاق.
ويتواصل الصدام العلني بين وزير المالية يسرائيل كاتس ووزير الصحة يولي ادلشتاين. وفيما قال الأول "سأعمل على فتح مراكز تسوق وأسواق الأسبوع المقبل من أجل إعادتها إلى العمل"، عارضت وزارة الصحة إعادة الفتح، بسبب زيادة نسبة الإيجابية في فحوصات التي ارتفعت إلى 2,3 في المئة وتخشى السلطات الصحية على وجه الخصوص من أن المرحلة الثالثة قد تكون وشيكة جراء فتح المتاجر والحوانيت، والتي قد تؤدي إلى حدوث إصابات يومية.
وأفادت وزارة الصحة اليوم الأحد عن تسجيل 207 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة المنصرمة، فيما تم تحديد8638 مريضا نشطا، من بينهم 319 في حالة خطيرة و143 يستعينون بأجهزة التنفس الاصطناعي، وذكرت الوزارة أنإجمالي الوفيات بلغ 2664 حالة وإجمالي الإصابات بلغ 319302 منذ تفشي الوباء في نارس / آذار المنصرم.منذ تفشي الوباء في نارس / آذار المنصرم.
وأشارت الوزارة إلى أن تم علاج 307,720 شخصا إلى حدود الآن، وإجراء أكثر من 8000 اختبار تحري السبت المنصرم وكانت نسبة الإيجابية 2,6 في المئة .
وقد سُمح للشركات والحوانيت والمتاجر بإعادة فتح أبوابها صباح اليوم الأحد، بعد ما يقرب الشهرين منذ الإغلاق بسبب الاحتواء جراء تفشي وباء كورونا. وسفترض أن إدارة مراكز التسوق الكبرى ستقدم اليوم التماسا للمحكمة العليا تطالب بإعادة الفتح .

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب