news-details
شؤون إسرائيلية

المفاوضات الى طريق مسدود ونتنياهو وجانتس يلتقيان لمرة أخيرة الأربعاء

وصلت المفاوضات بين الليكود وكاحول-لافان الى طريق مغلق، حيث أقيمت صباح  اليوم جلسة مفاوضات أخرى بين الحزبين. حيث صرح الليكود البارحة ان نتنياهو سيعيد التفويض لرئيس الدولة اذا لم تنجح جلسة المفاوضات. وفي كحول-لافان يتهمون نتنياهو انه يجر الدولة لانتخابات ثالثة قبل أن تُقدم ضده لائحة اتهام.

 وقام الليكود بإصدار بيان على اثر جلسة المفاوضات جاء فيه:" بسبب الطريق المسدود الذي وصلنا اليه خلال المفاوضات فان رئيس الحكومة سيقوم بجهد أخير من أجل شق الطريق نحو حكومة وحدة، قبل ارجاع التفويض لرئيس الدولة."
وأضاف البيان أن رئيس الحكومة قام بالاتصال بجانتس المتواجد في لندن الآن واقترح أن يلتقي الاثنان يوم الأربعاء مساءً. حيث تجتمع في صباح ذات اليوم طواقم المفاوضات التاعبة لكلا الحزبيَن مرة أخرى.

في المقابل، ذكر بيان صادر عن كاحول -لافان أن ممثلي الحزب قدما لطاقم التفاوض عن الليكود مجموعة من القضايا لمناقشتها، الا أن مندوبي الليكود أصروا على اشتراط موافقة مسبقة على استمرار نتنياهو في منصبه رئيسا للحكومة وطالبا بمناقشة إمكانية التناوب.

كما عبّر المسؤولون في كاحول لافان عن رفضهم لإصرار الليكود على أن يفاوض باسم كتلة اليمين كلها التي تضم 55 عضوًا على شكل جسم واحد.

,وتجدر الإشارة أنه ووفق صحيفة يديعوت أحرونوت ، قد صرح  مسؤولون في الليكود  إنّهم يتجهّزون إلى إعادة التفويض بتشكيل الحكومة إلى رئيس الدولة، اليوم، الأحد.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..