news-details
شؤون إسرائيلية

النائب غولان يحذر: النازيون أيضا وصلوا للحكم بالعملية الديمقراطية

نائب رئيس الأركان السابق يائير غولان النائب في الكنيست عن "المعسكر الديمقراطي" يحذر من التطرف اليميني، ويكرر تحذيراته التي أطلقها وهو في منصبه السابق.


 حذر النائب يائير غولان من كتلة "المعسكر اديمقراطي"، من أن النازية وصلت الى الحكم في المانيا، أيضا بالعملية الديمقراطية، مشيرا بشكل واضح الى نهج التطرف اليميني الإسرائيلي. وهي تحذيرات كان قد أطلقها غولان، في الماضي، حينما كان في منصبه السابق، نائبا لرئيس أركان الجيش.

وقد دخل غولان الى الكنيست اليوم لأول مرّة، بانتخابه عضوا، ضمن كتلة "المعسكر الديمقراطي"، وهو يمثل حزب "الاستقلال" الذي اسسه إيهود باراك، وتحالف مع حزب "ميرتس".

وقال غولان اليوم في مقابلة إذاعية، مع راديو "كول هدروم"، تعقيبا على ما كان قد حذر منه في الماضي، وقال، "أذكر أن النازيين وصلوا إلى السلطة بشكل ديمقراطي. لذلك علينا أن نكون حذرين من الداخل، ونكون حذرين أكثر، كي لا يستفيد المتطرفون الذين لديهم رؤية مسيحانية من الديمقراطية الإسرائيلية لإنتاج واقع حكم آخر هنا".

وتابع غولان قائلا، "أنا أتحدث عن ظواهر العنصرية. أتحدث عن الظواهر التي أضرت بالمؤسسات، وعن طحن الديمقراطية". وأضاف، أنا أحذر من أنه خلال عقود عملي في الجيش، واجه جنود جيش عنفا شديدا من هذا اليمين المتطرف، وبالتالي هذا اليمين خطير، إنه خطر على سيادة القانون، وخطر على وجود دولة إسرائيل كدولة ديمقراطية، ويستخدم أحيانًا الأدوات الديمقراطية لإلحاق الضرر بالديمقراطية ويجب أن نكون حذرين".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..