news
شؤون إسرائيلية

انتهاء جلسة طواقم المفاوضات بين الليكود وكحول لفان دون اتفاق

بعد أربع ساعات من المفاوضات بين طواقم حزبي الليكود وكحول لفان، اتفق الطرفان على اللقاء من جديد يوم الأحد لاستمرار المفاوضات الساعية لتشكيل حكومة وحدة بينهما.
وبينما يسعى الليكود لجلب كافة أحزاب اليمين المتطرف واليهود المتزمتين، يمينا، شاس، ويهدوت هتوراة، الى الحكومة معه، الأمر الذي يرفضه تحالف كحول لفان، تبدو أن الأمور العالقة بقيت على حالها. وأشارت مصادر من الليكود الى أنهم عرضوا المسار الذي عرضه الرئيس رؤوفين ريفلين لتشكيل حكومة وحدة، مع تقاسم الصلاحيات بين رئيس الحكومة والقائم بأعمال رئيس الحكومة على أن يتم التناوب بين نتنياهو وغانتس على رئاسة الحكومة.
وأكد كحول لفان أن المضمون هو الأساس لأي مفاوضات حول تشكيل الحكومة، معتبرًا أن الليكود يصر على بقاء نتنياهو في رئاسة الحكومة وهي نقطة الخلاف الأساسية في المفاوضات. حيث أصر مندوبو الليكود على بقاء نتنياهو في سدة الحكم وأن تقام حكومة تشمل معسكر اليمين بأكمله مع كل نوابه الـ55، الأمر الذي يرفضه كحول لفان. 
وهاجم كحول لفان أعضاء وفد الليكود متهمين اياهم بالرغبة بجر البلاد الى جولة انتخابية ثالثة هذا العام.
كما كان قد عرض الليكود تغيير قانون الغياب، بحيث يتيح لنتنياهو التغيب عن رئاسة الحكومة لمدة غير محددة في حال قدمت ضده لائحة اتهام بتهم فساد. الامر الذي لم يقبله مندوبو كحول لفان خلال اللقاء.
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب