news-details

انخفاض شديد في عدد فحوصات كورونا في البلاد

أشارت المعطيات الواردة في تقرير وزارة الصحّة صباح اليوم الاثنين، الى انخفاض شديد في عدد الفحوصات للكشف عن فيروس كورونا التي تمّ اجراءها أمس الأحد مقارنة بالأسبوع الماضي.

وتشير المعطيات الى إجراء 12119 فحصًا للفيروس، مقابل 27493 فحصًا في الأسبوع الماضي. في انخفاض بأكثر من 50% بعدد الفحوصات الذي يفسّر على ما يبدو العدد المنخفض للمصابين امس حيث تمّ تسجيل 1093 إصابة جديدة مقابل 1854 مصابًا في اليوم الواحد في الأسبوع الماضي.

وفي أعقاب تغيير سياسة الحجر الصحي، خرج أكثر من 14 ألف شخص من الحجر الصحي وتمّ تعريفهم كمتعافين من المرض، منذ يوم الأربعاء الماضي. حيث من المتوقع ان يظهر التغيير في تقارير وزارة الصحة القادمة التي أعلنت انها ما زالت تعمل على المعطيات الجديدة.

وعلى الرغم من الانخفاض في عدد الفحوصات الا ان المعطيات تشير الى استمرار وتيرة العدوى حيث وصلت نسبة الفحوصات الإيجابية إلى 9.2% من الفحوصات التي تمّ اجراءها لمشتبهين بإصابتهم بالفيروس.

وتوفّي خمسة اشخاص جدد بسبب الفيروس منذ الأمس ليرتفع العدد الى 473 ضحيّة منذ انتشار الوباء وارتفاع عدد الإصابات الخطرة الى 317 إصابة بالإضافة الى نقل 104 مرضى الى أجهزة التنفس الاصطناعي.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب