news-details

بعد شهر ونصف: عودة المدارس تدريجيًا يوم الأحد

قررت اللجنة الوزارية المصغرة لمواجهة تفشي الكورونا في البلاد، اليوم الاثنين، تبني اقتراح لجنة التربية والتعليم بعودة الطلاب إلى مقاعد الدراسة بشكل تدريجي، ابتداء من يوم الأحد القادم، بدءًا من رياض الأطفال وصفوف الأول حتى الثالث بحسب نسب الشفاء في كل بلد.

كما ستعود حضانات الأطفال (من جيل 0 حتى 3 سنوات) للعمل، مع الالتزام بذات الشروط المفروضة على رياض الأطفال، وهي الّا يكون في الصف اكثر من 15 طفلًا.

وجاء في اقتراح مدير عام وزارة التربية والتعليم، أنها ترغب في إعادة فتح دور الحضانات ومراكز الرعاية النهارية ابتداء من 3 ايار المقبل، وورد في اقتراح الوزارة تقسيم الأطفال إلى عدة فصول كل فصل يتكون من 15 طالبا، حيث سيتم العمل مع كل مجموعة لمدة نصف الأسبوع تحسبا لانتشار وباء كورونا.
ويضيف اقتراح الوزارة عودة طلاب الصفوف الابتدائية الثلاثة الأولى إلى المدارس في مجموعات مكونة من 15 طالبا، على أن يعمل المعلمون والمسؤولون في المدراس على تخفيف فترات الاستراحة تلافيا للازدحام في الساحات.
أما بالنسبة لطلاب المدارس الثانوية، فقد قررت الوزارة الاستمرار في سياسة التعليم عن بعد. وسمح اقتراح مدير عام الوزارة لطلاب فصول السنة النهائية التي تستعد للبغروت بالحضور الى المدارس على ان يكونوا في مجموعات من 10 طلاب فقط.
يشار إلى انه تم في وقت سابق هذا الاسبوع الزام مدراء المدارس والنواب وطاقم المساعدين والاداريين بالعودة الى العمل استعدادًا لعودة الطلاب إلى المدارس ولادارة شؤون المدرسة قبل العودة الرسمية من صيانة وحسابات وتسجيلات للسنة التالية.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب