news-details

بومبيو: الولايات المتحدة ستعلن عن حركة المقاطعة حركة معادية للساميّة

بومبيو: الولايات المتحدة ستعلن عن حركة المقاطعة حركة معادية للساميّة

أعلن وزير الخارجيّة الأمريكيّة مايك بومبيو اليوم الخميس، خلال زيارته للبلاد أن الولايات المتحدة ستتخذ خطوات ضد حركة المقاطعة لإسرائيل، وأنها تنوي الإعلان عن حملة المقاطعة كحملة معادية للسامية.

وجاءت أقوال بومبيو خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع رئيس الحكومة الاسرائيليّة بنيامين نتنياهو في فندق "الملك دافد" في القدس.

وشكر نتنياهو في كلمته إدارة الرئيس ترامب "على كل الخطوات التي اتخذها من أجل اسرائيل" ووجه كلامه لبومبيو قائلًا "تحت قيادك في الـ "سي أي أي" ووزارة الخارجيّة تقوّت العلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل." وانه تحت قيادته "دافع مندوبو الولايات المتحدة عن إسرائيل في الأمم المتحدة".

وقال بومبيو انه تحدّث مع نتنياهو حول الطرق الممكنة "للدفاع عن دول المنطقة" مما أسماه "العدوانيّة الإيرانيّة" معربًا عن نية الولايات المتحدة متابعة سياستها العدوانيّة ضد إيران ورغبتها بإضافة المزيد من المؤسسات والشخصيات الإيرانية إلى قائمة "الإرهاب".

وأعلن بومبيو في خطوة مناهضة لكافة القوانين الدولية نيته زيارة الجولان السوري المحتل متطرقًا لقرار الولايات المتحدة حول الجولان و "ضمّه" لإسرائيل معتبرًا إياه قرارًا تاريخيًا نفّذه ترامب من "أجل الاعتراف بالواقع".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب