news-details

بومبيو في المستوطنات ووفد لنظام البحرين يزحف إلى القدس!

يصل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم الأربعاء، إلى المستوطنات في الضفة الغربية والجولان السوري المحتلين، وسط استعدادات عسكرية مكثفة في زيارة استفزازية تستمر حتّى يوم الجمعة وتكشف عن نوايا إدارة واشنطن في تكريس الاستيطان ومنحه الشرعية التامة قبيل تنصيب الرئيس الجديد جو بايدن.

وسيزور بومبيور مستوطنة "بساغوت" قرب رام الله، في الوقت الذي هبط فيه وفد النظام البحريني المطبع لأول مرة في البلاد، للمشاركة في القمة الثلاثية في القدس والتي سيحضرها بومبيو كذلك ممثلًا عن الولايات المتحدة.

ويرأس الوفد البحريني وزير الخارجية عبد اللطيف الزياني، برفقة مسؤولين أمريكيين بينهم مبعوث الرئيس الأمريكي للشرق الأوسط آفي بيركوفيتش اذ سيكون في استقبالهم في مطار بن غوريون، وزير الخارجية الإسرائيلي غابي اشكنازي.

وسيلتقي وزراء خارجية الدول الثلاث للاتفاق في مؤتمر صحفي على ما أسموه تبادل بعثات دبلوماسية بينها فتح سفارات في تل ابيب والمنامة وتوقيع مذكرات تفاهم في مجالات التجارة والاقتصاد والطيران. كما سيلتقي الوفد البحريني رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ورئيس الدولة رؤوفين رفلين كل على حدة وفقًا للأنباء.

وفي أنباء الوكالة البحرينية قيل ان "الزيارة تهدف إلى إجراء المزيد من المباحثات المشتركة بين البلدين في ضوء ما تم الاتفاق عليه في إعلان تأييد السلام وإعلان مبادئ إبراهيم" واضافت ان الزيارة "لتأكيد موقف البحرين الثابت والدائم تجاه دعم عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط، وتسليط الضوء على الفرص الاقتصادية والاتفاقيات الثنائية مع دولة إسرائيل، والمساعي الرامية نحو تحقيق المصالح المشتركة في مجالات متعددة".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب