news-details
شؤون إسرائيلية

بينيت ولبيد غير راضيين عن وقف اطلاق النار

 

بدا أن وزير الحرب الاسرائيلي نفتالي بينيت غير راضٍ عن الجولة القتالية الأخيرة مع فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة. 
والتقى بينيت بعد وقف اطلاق النار مع قادة جيش الاحتلال لتقييم الأوضاع، وتطرق للعدوان الأخير الذي أطلقت عليه اسرائيل اسم "الحزام الأسود"، وقال إنه تمت تصفية "نحو 20 فلسطينيا في الساعات الـ48 الماضية ولم ينته الامر بعد. يوجد الآن قوانين لعبة جديدة وواضحة: الجيش الاسرائيلي سيتصرف بحرية كاملة وبدون أية قيود"!
اعتبر عضو الكنيست يائير لبيد - القيادي في "كحول لافان" أنه رغم العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة لا زال "الردع غير قائم. سكان الجنوب لا يشعرون بامان". ولكنه أكد أن "المعلومات الاستخباراتية والعملية الفريدة بتصفية بهاء أبو العطا بقيت عملية معزولة لا تغيّر الوعي".
وهاجم لابيد التوصل لوقف اطلاق نار مع حركة الجهاد الاسلامي معتبرًا أن وقف اطلاق النار سيؤول الى جولة قتالية جديدة مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة "اذا قدمنا للجهاد اننجاز باطلاق 400 صاروخ، في الجولة التالية لن تجلس حركة حماس كمتفرج"!
فيما اوضح المبعوث الاممي الخاص الى الشرق الأوسط، نيكولاي ميلادينوف، أن الساعات والأيام القريبة ستكون حيوية وحاسمة لتثبيت وقف اطلاق النار في القطاع. وأكد "عملت مصر والأمم المتحدة بجد لأجل من التصعيد الأخطر في قطاع غزة ومنعه من التطور الى حرب". واوضح أنه يتوجب هعلى الطرفين ابداء ضبط النفس الأقصى لمنع المزيد من سفك الدماء. "لا يحتاج الشرق الأوسط للمزيد من الحروبات" كما قال.
 
أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..