news-details

تأجيل زيارة نتنياهو إلى البحرين بناءً على طلب المنامة

قالت تقارير اعلامية، مساء اليوم الأربعاء، إن زيارة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو التي كانت مقررة إلى البحرين يوم الخميس المقبل، قد تأجلت بناءً على طلب من البحرين.

وذكر تقرير لموقع "والا" أنهم في البحرين طلبوا إجراء الزيارة في وقت لاحق، في إطار زيارة نتنياهو المشتركة للمنطقة، والتي ستشمل أيضاً زيارة الإمارات.

وكان قد خطط نتنياهو للسفر الأسبوع المقبل إلى كل من البحرين والإمارات.و كان من المفترض أن تكون هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها رئيس حكومة اسرائيلي بزيارة رسمية وعلنية إلى هذين البلدين. كما خطط مكتب رئيس الوزراء للاستفادة من الزيارة لإطلاق طائرة رئيس الحكومة الجديدة.

وكانت الخطة الأصلية هي زيارة البحرين في مطلع كانون اول والإمارات في الثاني من كانون اول. ومع ذلك، أوضحت الإمارات أن التاريخ غير مناسب لها ، لأن الثاني من كانون اول هو عيد استقلالها، وطلبت من نتنياهو الوصول في وقت لاحق من هذا الشهر.

في هذه المرحلة، تغيرت الخطة، وأراد نتنياهو زيارة البحرين فقط. وتحدث يوم الاثنين عبر الهاتف مع ولي العهد ورئيس وزراء البحرين، سلمان بن حامد آل خليفة، الذي دعاه لزيارة البلاد. حتى أن نتنياهو أصدر بيانًا صحفيًا أعلن فيه قبوله للدعوة وأنه سيصل البحرين قريبًا.

وقال التقرير انه في اليوم الأخير، عندما أدرك البحرينيون أن نتنياهو سيأتي إليهم فقط وليس إلى الإمارات ايضا، لجأوا إلى مكتب رئيس الحكومة وطلبوا تأجيل الزيارة إلى تاريخ لاحق  ربما في وقت لاحق من هذا الشهر، بالقرب من الوقت الذي يمكن للإمارات أن تستضيف فيه نتنياهو.

وبسبب تأجيل زيارة نتنياهو للبحرين، ألغيت زيارة وزير الخارجية غابي أشكنازي إلى المملكة. وكان من المقرر أن يصل أشكنازي إلى المنامة يوم الخميس لحضور المؤتمر الأمني السنوي الذي يعقد هناك.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب