news-details
شؤون إسرائيلية

ترامب يُلمح الى عرض صفقة القرن قبل الانتخابات الاسرائيلية

رغم أنه كان قد أعغلن قبل أسابيع قليلة أن مخطط ترامب للسلام المسمى زورًا بـ "صفقة القرن"، لن يكشف عنه قبل الانتخابات الاسرائيلية العامة المقررة في 17 أيلول، ألمح رئيس النظام الأمريكي اليوم الى احتمال أن تكشف تفاصيل الصفقة الأمريكية قبل هذا الموعد.
وقال ترامب في تصريحات صحافية خلال قمة مجموعة السبع "قد يتم الإعلان عن خطة السلام قبل الانتخابات الإسرائيلية"، وتابع بالقول إنه يعتقد أن إسرائيل سترغب في إبرام اتفاق سلام.
بل وزعم ترامب أنه حسب اعتقاده "سيرغب الفلسطينيون في عودة التمويل الأمريكي وإبرام اتفاق".
وكان صهر ترامب، جاريد كوشنر، قد كشف في المؤتمر الاقتصادي في البحرين الذي عقد نهاية حزيران، عن خطة اقتصادية حجمها 50 مليار دولار للأراضي الفلسطينية والأردن ومصر ولبنان. وأثارت ورشة المنامة الكثير من الجدل والانتقاد في الأوساط الفلسطينية وسط مقاطعة عربية ودولية، نظرًا لما جاء فيها من قرارات وخطوات تمس القضية الفلسطينية بشكل مباشر، وتقدم الحل الاقتصادي على الحل السياسي، وتفتح باب التطبيع مع اسرائيل من خلال المشاريع الاقتصادية.  
ويتوقع أن تستضيف الامارات المؤتمر الثاني في اطار الكشف عن تفاصيل المخطط الأمريكي الساعي للقضاء على القضية الفلسطينية، على أن يكشف ترامب وكوشنر هناك عن خطة تتراوح بين 50 و60 صفحة تعرض مقترحات بشأن حل القضايا السياسية الشائكة بحسب رؤية ترامب التي تتناسق مع رؤية نتنياهو اللوبي الصهيوني في واشنطن.
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..