news
شؤون إسرائيلية

تصاعد عدد مصابي كورونا في اسرائيل أسرع من الولايات المتحدة والبرازيل

أظهرت القناة  "13" في تقرير لها هذا المساء أن معدل ارتفاع اصابات كورونا في إسرائيل، عالٍ ليس فقط بالنسبة للموجة الأولى في البلاد، ولكن أيضًا نسبة للدول الغربية الأخرى، حتى بالمقارنة مع الولايات المتحدة والبرازيل. حيث وصل عدد المرضى يومياً في إسرائيل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق يوم الجمعة بـ1130 اصابة يومية، ويقارن هذا مع الذروة في الموجة الأولى حين سُجلت  819 اصابة يومية.

ويقول التقرير أنه نسبة لعدد السكان، فإن هذا المعدل في ارتفاع عدد الاصابات أسرع منه في الولايات المتحدة والبرازيل ، وكلا الدولتين في اتجاه ثابت نحو ارتفاع الاصابات وتتصدران الجدول الجدول العالمي بمعدل الإصاب. بالاضافة إلى ذلك  فإن معدل الاصابات لكل مليون ساكن في البلاد من بين أعلى المعدلات في الغرب. حيث تنجح دول الاتحاد الاوروبي في هذه الاثناء تخفيض معدل الاصابات اليومية.

الا أن الصحيفة تشير أن لكن هذه المعطيات المثيرة للقلق، أحد مسبباتها ايضًا هو سياسة الفحوصات في إسرائيل، والتي هي أكبر بكثير من دول أخرى.وتبلغ نسبة النتائج الايجابية من كل الفحوصات في إسرائيل الآن أربعة بالمائة فقط - أي حوالي نصف النسبة في ذروة الموجة السابقة. لكن في المقابل، فإن اتساع انتشار المرض أعلى بكثير هذه المرة، حيث أن هناك 138 منطقة مختلفة في جميع انحاء البلاد مع ارتفاع في عدد الاصابات في الأيام الثلاثة الماضية.
 

وتشير الصحيفة أنه مع ذلك ، فإن النقطة المضيئة هي أن نسبة المصابين الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا أقل الموجة الأولى، حيث نسبتهم 15 بالمائة فقط من جميع المصابين.وهذا هو السبب في أن ليس هناك العديد من المرضى الذين يصلون إلى حالة خطيرة. ومع ذلك، يتوقع الخبراء زيادة في معدلات الاصابات الخطيرة. حيث أن نسبة الحالات الخطيرة الآن هي فقط 2% من جميع المرضى.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب