news-details

تقدم المفاوضات مع العائلة الحاكمة في أبو ظبي لشراء فريق "بيتار" القدس العنصري

كشف رجل الاعمال الإسرائيلي موشيه حوجج وصاحب فريق "بيتار" القدس العنصريّ اليوم الجمعة، عن تلقيه عرضًا رسميًا من  الإماراتي حمد بن خليفة ابن العائلة المالكة في امارة أبو ظبي. 
أكد حوجج في حوار مع وسائل اعلام اسرائيليّة أنه تلقّى عرضًا رسميًا ببيع 49% من أسهم الفريق لبن خليفة الاماراتي مضيفًا ان هنالك عدّة مراحل حتّى الوصول إلى الاتفاق النهائي.
وقالت القناة الـ 12 إن رئيس بلدية الاحتلال في القدس موشيه ليئون تحدّث مع بن خليفة ايضًا مهنئًا على نواياه "بالتحول إلى جزء من الفريق الإسرائيلي".
ويتضح من البنود الأولية للاتفاق أن الجانب الإسرائيلي سيحافظ على السيطرة السابقة على إدارة الفريق وقراراته المصيريّة بامتلاكه أكثر من 50% من الفريق حيث قال مالك الفريق "نحن سنكون شركاء، نتخذ القرارات سويةً، لكن إدارة الفريق ستبقى لدي، فأنا أعيش في إسرائيل وأتنفس الفريق" حسب تعبيره.
ويتواجد حوجج في هذه الأثناء في دبي لتباحث الاتفاق، وذلك في خضم تصاعد خطوات التطبيع بين إسرائيل والامارات بعد توقيعهم اتفاق تطبيع العلاقات. 
وتهرّب مالك الفريق من احتمال ضم لاعبين عرب إلى الفريق العنصري الذي يرفض جمهوره أي نقاش حول ضم لاعبين ليسوا يهودًا إلى الفريق مدعيًا انه "لا يرى في هذه الأيام أي لاعب عربي-إسرائيلي جيد كفاية للانضمام للفريق" قائلا ان هناك نية لجلب لاعب لكن يجب ان يحظى "بالإجماع".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب