news-details

تقرير: إسرائيل تبحث كيفية الرد على استهداف سفينتها في خليج عمان

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، اليوم الأحد، أن اسرائيل تعتزم بحث كيفية الرد على استهداف سفينتها في خليج عمان، قبل يومين.

وأفادت الصحيفة، صباح اليوم الأحد، بأن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، سيجري اليوم مباحثات مكثفة ومضنية مع كبار أعضاء المؤسسة العسكرية، بشأن كيفية التصرف في مواجهة الأضرار، التي لحقت بالسفينة الإسرائيلية، التي تم استهدافها قبل يومين في خليج عمان.

وذكرت الصحيفة أن المعضلة التي تواجه اسرائيل، هي هل بالفعل هناك ضرورة لكبح الرد والتعامل مع استهداف السفينة على انه اغلاق موضوع الانتقام الايراني على الخطوات الاسرائيلية في السنوات الأخيرة، أم اعتبار الاستهداف خطوة عدوانية جديدة وخطيرة ضد إسرائيل، ويجب وضع الخطوط الحمراء لايران.

وكانت صحيفة "هآرتس"، قد أشارت، اليوم الأحد، إلى أن وفدا من مسؤولي الأمن الإسرائيليين تم إرسالهم إلى إمارة دبي، لتفقد السفينة التي تعرضت لانفجار في خليج عمان.

ويعتقد المسؤولون الأمنيون الإسرائيليون أن إيران كانت وراء الهجوم على السفينة، وحذروا منذ فترة طويلة من أن طهران قد تختار استهداف المصالح البحرية الإسرائيلية، مما يتسبب في أضرار جسيمة للاقتصاد من خلال إعاقة استيراد البضائع.

ورست سفينة الشحن الإسرائيلية "إم في هيليوس راي" في دبي صباح أمس السبت، ولم يؤد الانفجار الذي وقع في اليوم السابق إلى تعطيل السفينة أو إصابة طاقمها، لكنه أجبرها على العودة إلى الشاطئ لإجراء إصلاحات.

وكانت قد أفادت التقارير الاعلامية، أمس السبت، إن تقديرات أجهزة الأمن الإسرائيلية تشير إلى أن الحديث يدور عن عمل انتقامي إيراني.
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب