news-details

حالة الطقس: أمطار متفرقة وتبقى البلاد تحت تأثير المنخفض الجوي

قالت دائرة الأرصاد الجوية إنّ الجو، اليوم الجمعة، سيكون غائمًا جزئيًا إلى غائم وباردًا خاصة فوق المرتفعات الجبلية وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق، والرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج.
ويكون الجو هذه الليلة باردًا في معظم المناطق وتكون فرصة ضعيفة لسقوط زخات خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق الشمالية، والرياح جنوبية غربية إلى غربية خفيفة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف.

كما يكون الجو يوم غد السبت غائمًا جزئيًا وباردًا خاصة فوق المرتفعات الجبلية وتكون فرصة ضعيفة لسقوط زخات خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق خاصة الشمالية، والرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

وذكرت الأرصاد أنّ البلاد تتأثر يوم الأحد المقبل تدريجيا بمنخفض جوي، لذا يكون الجو غائماً جزئيًا إلى غائم وباردًا خاصة فوق المرتفعات الجبلية يتوقع سقوط زخات متفرقة من الأمطار خاصة فوق المناطق الشمالية وتمتد خلال ساعات المساء والليل الى بقية المناطق قد تكون غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا والرياح غربية الى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر مائجا.
 
وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر شكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن شدة سرعة الرياح ومن خطر التزحلق على الطرقات، وكذلك من تدني مدى الرؤيا الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب