news-details

خلاف بين نتنياهو وغانتس حول تمديد الإغلاق

ذكرت وسائل اعلام إسرائيلية ان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو معني باجتماع فوري لمناقشة تمديد الاغلاق في حين يرفض ذلك وزير الحرب بيني غانتس.
وقال غانتس ردًا على نتنياهو: "اذا لم يكن هناك انفاذ أكبر للقانون والتعليمات الخاصة المفروضة فلن يكون هناك اجتماع"، وقال: "قانون بني براك وبيتار عيليت كهرتسليا وريشون لتسيون" في اشارة لانفاذ القانون بشكل متساوٍ.
وسيكون مؤشر الخروج من الاغلاق الحالي هو عدد مرضى كورونا في حالة حرجة، لكن لم يتم تحديد الهدف بعد. حاليًا، اذ يبلغ عدد المرضى في حالة حرجة 1166 شخصًا. 
ومن المتوقع أن تعقد لجنة الدستور البرلمانية، جلسة للمصادقة بالقراءتين الثانية والثالثة على قانون مضاعفة غرامات كورونا الذي ووفق عليه بالأمس بالقراءة الأولى.
وبالأمس، أوصت وزارة الصحة، خلال جلسة تشاور مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بتمديد الإغلاق، الذي من المقرر أن ينتهي يوم الأحد المقبل عند منتصف الليل، لأسبوع إضافي. 
وطالب وزير الصحة يولي إدلشتاين فحص إمكانية استخدام اجهزة نظام تحديد المواقع العالمي "جي بي إس" لتتبع الأشخاص العائدين من الخارج وللسماح لهم بالدخول في عزلة منزلية بدلاً من الفنادق المعزولة قسرًا.
وأغلق مطار بن غوريون في اللد أبوابه، منتصف الليلة، بقرار حكومي سابق جراء تفشي فيروس كورونا في البلاد وخاصّة الطفرات الجديدة منها، فيما يبقى موعد استئناف رحلاته غير محدد حتّى الآن.
وبحسب التوقعات، سيستمر اغلاق المطار الاستثنائي بشكل شبه محكم، حتّى مساء ما بين الأحد والاثنين (الأول والثاني من شباط المقبل)، في حين توصي وزارة الصحة بإغلاق المطار لمدة أسبوعين، فيما قالت رئيس الخدمات الصحية العامة في وزارة الصحة، د. شارون الرعي برايس الى اغلاق الأجواء لمدة شهر على الأقل.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب