news-details
شؤون إسرائيلية

ذعر الكورونا وصل البلاد: اجتماع حكومي-مهني موسّع

أعلن رئيس حكومة اليمين الانتقالية (نتنياهو) أنه سيعقد اجتماعًا طارئًا اليوم -الأحد- لبحث سبل الوقاية من انتقال الفيروس، وسيشارك فيه عدد من الوزراء والمختصين، منهم وزير الصحة، وزير المالية، وزير الخارجية، وزير المواصلات، وزير القضاء ورئيس المعهد البيولوجي وغيرهم من مختصين ومسؤولين، لبحث أخر تطورات انتشار الفيروس واتخاذ الإجراءات لمنع وصوله لإسرائيل.  
وافادت مصادر صحيفة، أن إسرائيل رفضت أمس -السبت- استقبال 50 صينيا وصلوا إلى مطار "بن غوريون" عبر رحلة جوية من روسيا، وتم إعادتهم على متن الطائرة دون السماح لهم بدخول البلاد.
وأكدت سلطة السكان والهجرة، التابعة لوزارة الداخلية الإسرائيلية، أنها "ستغلق كافة المعابر البحرية والبرية، أمام الأشخاص ممن ليسوا "مواطني" إسرائيل، الذين مكثوا في الصين لمدة 14 يوما، قبل وصولهم إلى المعبر الحدودي.
كما أوقفت الخطوط الجوية الإسرائيلية رحلاتها إلى الصين، وأعلن وزير الصحة الإسرائيلي عن عدم استقبال الطائرات القادمة من الصين، ما ينذر بعدم قدرة العمال على العودة إلى العمل.
وتشير الاخبار الى ان عدد ضحايا في الصين قد فاق الـ300 جراء تعرضهم لفيروس "كورونا"، واليوم تم تسجيل حالة وفاة في الفلبين بسبب الفيروس، وهي تعتبر اول حالة وفاة ناجمة عن الاصابة بـ "كورونا" خارج الصين.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..