news-details
شؤون إسرائيلية

رئيسا الهستدروت واتحاد مقاولي البناء يعلنان عن "عام الامان في فرع البناء"‏

عُقد في الهستدروت اجتماع طارئ بمبادرة ارنون بار دافيد رئيس الهستدروت ورئيس اتحاد مقاولي البناء راؤول سروجو، وبمشاركة الجنرال المتقاعد عضو الكنيست السابق إيال بن رؤوفين الذي يترأس المركز للأمان في فرع البناء، اضافة لمشاركة مدير عام الهستدروت أوفير الكلاعي ومدير عام اتحاد البناء أمنون مرحاف ورئيس نقابة عمال البناء والأخشاب يتسحاك مويال ومشاركة جهات عديدة مهنية من قبل الطرفين.

وقال بيان للهستدروت: جاء هذا الاجتماع الطارئ في اعقاب تكاثر حوادث العمل في وُرش البناء في البلاد التي أدت الى مصرع العديد من العُمال وعلى ضوء تصاعد ازمة الأمان في اماكن العمل خاصة في فرع البناء في السنوات الأخيرة.

وقد تقرر خلال الاجتماع اقامة مركز أمان مشترك يقف على رأسه بن رؤوفين. حيث ان نشاط المركز سيُمول بملايين الشواقل ليعمل طيلة ايام السنة بهدف تعزيز الأمان في فرع البناء من خلال رفع الوعي والارشاد ومن خلال نشاطات مشتركة مع الحكومة.

وتم الاتفاق بقرار مشترك على شل حركة العمل يوم الخميس المُقبل في كافة وُرش البناء في البلاد لمدة نصف يوم عمل من أجل تكريس الوقت للشروع بلقاءات ارشادية ولقاءات تعليم وتذويت التعليمات وقواعد الامان والسلامة في العمل.  واقامة مؤتمر الطوارئ والارشاد بعد حوالي اسبوعين بمشاركة المُشغلين والعمّال. 

وقرر المجتمعون العمل المشترك مقابل الحكومة من أجل تشجيع سن قوانين متّفق عليها لتنظيم كافة جوانب المسؤولية المتعلقة بالأمان في وُرش البناء بما في ذلك مسؤولية طالب مُستدعي العمل.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..