news
شؤون إسرائيلية

رئيس لجنة الانتخابات يمنع حزب العمل من تشغيل حافلة خاصة يوم السبت

أعلن رئيس لجنة الانتخابات المركزية في إسرائيل إنه سيمنع حزب العمل من تفعيل خط حافلات في مدينة ريشون لتسيون من قبل الحزب أيام السبت.
وكان زعيم حزب العمل آفي غباي قد هاجم القرار الذي جاء عقب شكوى من حزب "شاس" الذي يحظى بدعم الكثير من المحافظين الشرقيين والمتدينين، وقال غباي "لن نسمح لشاس بأن تحدد لنا".
وأوصى القاضي حنان ميلتسر، قاضي المحكمة العليا والذي يترأس لجنة الانتخابات المركزية، بقبول ادعاء حزب "شاس" ضد حزب العمل الذي طلب تشغيل خط الحافلات يوم السبت دون مقابل في مدينة ريشون لتسيون، وقال إن هذا يعتبر "منحة ممنوعة"، معتبرًا أن هذا ينتهك قوانين الانتخابات، لذلك أعطى أمرًا احترازيًا يحظر على حزب العمل تفعيل أي خط للمواصلات العامة بدون مقابل، باعتبار أن هذا يشكل "دعاية انتخابية ممنوعة بحسب البند 8 لقانون الانتخابات".
وهاجم غباي قرار المحكمة في شريط فيديو نشره، مؤكدًا "اليوم يحاولن الغاء حافلة السبت خاصتنا في ريشون لتسيون، ولكن حزب العمل يتعهد بأمرين مركزيين: المواصلات العامة في يوم السبت وتحديد دورتين فقط لرئيس الوزراء. لن نسمح لشاس أن تحدد بوجود أو عدم وجود مواصلات عامة يوم السبت. وفي العاشر من نيسان/ أبريل سنغيّر ذلك".
وكان حزب العمل قد أعلن في السابق بأنه سيباشر بتفعيل حافلة للمواصلات العامة بشكل مجاني من قبله أيام السبت، كل أسبوع في بلدة مختلفة.
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب