news-details
شؤون إسرائيلية

طلاب يطالبون المحكمة العليا بإبطال شطب د. عوفر كسيف

أصدر طلاب الدكتور عوفر كسيف - المرشح الثالث في قائمة الجبهة للكنيست عريضة لجمع تواقيع تطالب بالمصادقة على ترشيح كسيف للكنيست، بعدما شطبت لجنة الانتخابات ترشيحه.

وأكد الطلاب الذين كان د. كسيف يدرسهم في إطار عمله محاضرًا في الجامعة العبرية بالقدس وفي كلية سابير، والكلية الأكاديمية تل أبيب - يافا، الى أن "قرار اللجنة سياسي وهو مشوب بانعدام النزاهة تجاه الوقائع والحقيقة وتجاه الديمقراطية الاسرائيلية". مشيرين الى أن أعضاء اللجنة ذاتها صادقوا على ترشيح أولئك الذين يسعون الى من يفضل الطابع اليهودي للدولة على حساب من يفضل طابعها الديمقراطي.

وأكد الطلاب أنهم يعرفون د. كسيف عن كثب ويحترمونه جدًا، ووصفوه بأنه "شخص محترم، قريب من القلب، نزيه، ومستقيم". وأشاروا الى أنه لم يحتفظ يومًا بآراءه ولطالما كان يناقش آراءه في حال طُرحت للنقاش خلال الدروس. واعتبروا أنه في المعركة الانتخابية الحالية لا بد من منح منصة عامة للمفاهيم التي يعبر عنها كسيف. 

واعتبروا أنه كمجتمع لا بد من عدم منح الاعتبارات السياسية إمكانية أن تقود الدرب وحظر أصوات مهما كانت ناقدة وغير مريحة للآذان (للبعض). وبعدما شدوا أزر د. كسيف أكد الطلاب على دعمهم لحقه بأن يكون ممثلًا في مجلس النواب الاسرائيلي مثله مثل أي مواطن آخر. 

للتوقيع على العريضة: https://www.atzuma.co.il/studentsforcassif

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..