news
شؤون إسرائيلية

عدد ضحايا كورونا في البلاد قفز من 6 يوميًا في تموز الى 14 هذا الشهر

افادت التقارير أن 1229 مصابا بكورونا  توفي في إسرائيل منذ آذار، 906 منهم، أي 73.8%، توفوا منذ مطلع  تموز. وسجلت وزارة الصحة، منذ بداية الشهر وحتى صباح اليوم الأحد، 285 حالة وفاة. ومن المعطيات يمكن أن نرى بوضوح أنه منذ شهر تموز كانت هناك زيادة حادة ومقلقة في عدد الوفيات في إسرائيل.

وجاء في تقرير للمكتب المركزي للإحصاء، نشر قبل أيام ، أنه "حتى نهاية شهر تموز، لا يمكن الإشارة إلى معدل وفيات زائد بشكل كبير في إسرائيل، رغم ارتفاع عدد الوفيات جراء كورونا ونسبتها من عدد الوفيات الاجمالي في البلاد. في الأشهر الأولى من العام، كان معدل الوفيات الكلي منخفضًا بشكل خاص، ولكن منذ تفشي الوباء وخاصة في نيسان إلى تموز، كانت الوفيات مماثلة للسنوات السابقة  مع تقلبات بين الأسابيع. وفي نهاية تموز طرأ ارتفاع في الوفيات واستمر في بداية آب ".


ومن المعطيات، يمكن ملاحظة أنه خلال شهر تموز، مات في المتوسط ​​أكثر من ستة مرضى كورونا في إسرائيل كل يوم. في ايلول، قفز العدد إلى حوالي 14 ضحية في يوم من المرض.  

ونظرًا لعدد ضحايا الفيروس الذي ارتفع بشكل حاد في الأسابيع الأخيرة، فإن معدل الوفيات جراء كورونا لكل مليون نسمة في إسرائيل يبلغ 133، مقارنة بالمعدل العالمي البالغ 123.3 حالة وفاة بسبب كورونا لكل مليون نسمة. ونسبة الوفيات من كورونا إلى مليون نسمة في إسرائيل مماثلة لمعدل الوفيات في روسيا، لكن في دول مثل ألمانيا والدنمارك وبلغاريا وتركيا والنمسا وبيلاروسيا والمجر والهند ومصر والإمارات والاراضي الفلسطينية المحتلة النسبة أقل مما هي عليه في إسرائيل.


وعند حساب عدد الوفيات من بين جميع المصابين بكورونا، فإن معدل الوفيات في إسرائيل هو 0.67٪، وهو أقل بكثير من المعدل العالمي البالغ 3.11٪. ومع ذلك الحديث عن إحصائية صعبة للغاية  بالنسبة لاسرائيل- لأنه في إسرائيل مات واحد من كل 150 مصابًا.



وتظهر بيانات وكالة رويترز أن 28.9% من مرضى كورونا في اليمن ماتوا، كما مات حوالي 12.1% من مرضى كورونا في إيطاليا، و 10.5% في المكسيك ونحو 10% في المملكة المتحدة. وهناك دول ذات وضع أفضل من إسرائيل، منها الاراضي الفلسطينية المحتلة بمعدل وفيات 0.65% وأيسلندا 0.45% والبحرين 0.34%وقطر 0.17% وسنغافورة 0.05%.

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب