news-details

غانتس عشيّة لقائه وزير المالية: اعتقدت أن لنتنياهو حدودًا لا يتم تجاوزها

يلتقي رئيس الحكومة البديل بنيامين غانتس بعد غد الأحد وزير الماليّة يسرائيل كاتس من أجل عرض ميزانيّة الدولة على حزب كحول لفان في محاولة لتجنيب البلاد انتخابات رابعة، حسب ادعاء الليكود الذي بادر للجلسة. 
وتأتي هذه الدعوة بعد أن أقرت الكنيست في القراءة التمهيديّة يوم الأربعاء، اقتراح قانون حل الكنيست والتوجه إلى انتخابات مبكّرة بأغلبية 61 نائبًا ومعارضة 54 نائبًا وامتناع أربعة نواب الحركة الاسلاميّة عن التصويت. اقتراح القانون الذي يحتاج إلى الموافقة عليه في ثلاث قراءات أخرى من أجل حل الكنيست، الكنيست الذي قد يحلّ بشكل تلقائي في ال 23 من الشهر الجاري في حال عدم الموافقة على الميزانيّة العامة للدولة، وذلك وفقًا لاتفاق حكومة الوحدة الذي وقعه الليكود وكحول لفان.
وصرّح غانتس عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم الجمعة انه سيلتقي كاتس الأسبوع المقبل مدعيًا انه "إما إقرار الميزانيّة حالًا أو التوجّه إلى انتخابات" وأضاف غانتس أن الانتخابات ليست بالخيار الأفضل للجمهور لكنها أفضل من حالة الشلل الموجودة في السلطة حاليًا. 
وتجاهل غانتس التحذيرات المتواصلة التي أطلقها معسكر المركز-يسار وتاريخ نتنياهو المليء بنقض العهود، حيث ائتلف معه رغم التأكيد أن نتنياهو لن يلتزم بالاتفاق، وقال غانتس في منشوره اليوم "عرفت منذ البداية مع من أدخل الحكومة، لكني اعتقدت ان له حدودًا لا يتجاوزها".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب