news-details

غانتس ونتنياهو يعلنان عدم اعتراض اسرائيل على بيع امريكا طائرات "اف-35" للامارات

قال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ووزير الحرب بيني غانتس، اليوم الجمعة، إن اسرائيل لن تعارض بيع أمريكا طائرات اف-35 للامارات.

وجاء في بيان مشترك: "تحدث وزير الحرب بيني غانتس مع رئيس الحكومة وقدم تحديثا للمناقشات التي أجراها في البنتاغون والاتفاق الموقع بينه وبين وزير الحرب الامريكي". وشدد غانتس على أن "التفاهمات التي تم التوصل إليها مع الولايات المتحدة ستمكّن من وضع خطط شراء طويلة الأجل من شأنها توفير أنظمة أسلحة متطورة لإسرائيل، ورفع قدراتها العسكرية بشكل كبير، وتعزيز أمن إسرائيل وتفوقها العسكري الإقليمي، والحفاظ على تفوقها العسكري النوعي في العقود المقبلة."

وجاء في الملخص أن "رئيس الحكومة ووزير الحرب اتفقا على أنه في ضوء حقيقة أن الولايات المتحدة تعمل على تطوير قدرات إسرائيل العسكرية وتحافظ على تفوقها النوعي، فإن إسرائيل لن تعارض بيع هذه الاسلحة المتطورة لدولة الإمارات".

وجددت إسرائيل التأكيد على الحاجة إلى الحفاظ على تفوقها العسكري حتى رغم إقامة علاقات رسمية مع الإمارات وشريكتها الخليجية البحرين، بموجب اتفاقات توسطت فيها الولايات المتحدة الشهر الماضي.

ووافقت واشنطن على النظر في السماح للإمارات بشراء طائرات "إف- 35" الشبح، في صفقة جانبية لاتفاق توسطت فيه الولايات المتحدة لتطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب