news-details
شؤون إسرائيلية

غانتس يؤكد أنه منفتح على اقتراحات وسيلتقي بليبرمان الذي رد "اعملوا قرعة"!

عبّر رئيس تحالف "كحول لفان"، بيني غانتس، الموكل بتشكيل الحكومة، عن استعداده وانفتاحه لاستماع مقترحات جديدة حول تشكيل الحكومة المقبلة، وأنه سيلتقي بأفيغدور ليبرمان - رئيس حزب "يسرائيل بيتينو" الذي حاول عرض نفسه كبيضة القبان والحل لتشكيل حكومة جديدة.
وقال غانتس في افتتاح جلسة كتلته البرلمانية، إن حزبه سيعمل كل ما بوسعه للايجاد حلول لجهاز الصحة الآخذ بالانهيار كما في بداية كل شتاء، وحلول لأزمة الدين العام، والاختناقات المرورية.
وأشار غانتس الى التوصل لاتفاق مع حزب "يسرائيل بيتينو" على رفع مخصصات الدخل للمسنين لتبلغ نسبة 70% من الحد الأدنى للأجر، ودفع قضايا الفصل بين الدين والدولة. مؤكدًا أن حزبهه مستعد للمساومة وتقديم بعض التنازلات.
وأشار الى تفاهمات مع حزب "العمل - جيشر" على شؤون اجتماعية هامة، وتفاهمات جديدة مع "المعسكر الديمقراطي".
وتطرق غانتس لتوجه ليبرمان اليه الذي سيلتقي به في غدا الثلاثاء، في اطار المساعي لتشكيل حكومة وحدة وطنية، مؤكدًا أنه يجب الامتناع عن التوجه لاجراء انتخابات للمرة الثالثة هذا العام، لتكاليفها المرتفعة وكون انتخابات جديدة تناقض رغبة الشعب حسبما قال.
وقال غانتس "يهمنا أن نشكل حكومة واسعة النطاق تعبّر عن رغبة الأغلبية. حكومة تحترم وتخدم الأقليات. الجميع".
ووجه غانتس دعوة لبنيامين نتنياهو مطالبًا اياه بارسال طواقم المفاوضات لتكون مفاوضات جدية وحقيقية، "دعنا نتحدث عمليًا حول الشؤون التي تهم مواطني اسرائيل، وليس فقط ما يهمك أنت"!
وعقّب ليبرمان على تصريحات غانتس بالقول "أدعو زعيمي كحول لافان بيني غانتس ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو للترفع عن مشاكلهم والعم للتشكيل حكومة وحدة. لست بحاجة لأحد، اذا كانت هناك مشاكل اعملوا قرعة. سنؤيد تشكيل حكومة وحدة حتى لو لم نكن شركاء بالائتلاف".
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..