news
شؤون إسرائيلية

غانتس يتوسّل لبيد تأجيل مشروع قانون منع الفاسد من تشكيل حكومة

قالت كتلة كحول لفان أنها لجأت إلى حزب يش عتيد، للمطالبة بتأجيل التصويت على مشروع القانون، الداعي لمنع شخص متهم بالجنائيات، من تشكيل حكومة جديدة، كما جاء صباح الأربعاء في "ريشت ب".

وبحسب ما ورد فإن كحول لفان اقترحوا التصويت على القانون في الأسبوع المقبل، وفي المقابل سينظرون مجددًا في إمكانية دعم القانون. وذلك بذريعة أنهم سيعرفون حتى الأربعاء القادم اذا ما كانت هناك تسوية ما في موضوع الموازنة العامة أم لا، ما يرفع من احتمال دعمهم للقانون.

وعلى ما يبدو فإن يش عتيد رفضوا هذا الاقتراح معلنين اصرارهم طرح القانون اليوم، وهذا ما يثير قلق كحول لفان الذي لا يعرف الترتيب الزمني الذي سيحلّ من أجل التصويت على قانون تسفي هاوزر من كتلة "ديرخ إيرتس" والذي يعنى بتأجيل الموعد النهائي لإقرار الموازنة العامة بمائة يوم إضافي بعد 25 آب، أم سيتم التصويت على قانون يحمي بنيامين نتنياهو مقدمًا.


وقال مسؤولون في كحول لفان ان ما ورد هو "دليل ان لبيد ويش عتيد معنيون بإحراج بيني غانتس من منع نتنياهو من تولي منصب رئيس الوزراء"، مع التلويح بأن عدم دعم الليكود لقانون تأجيل الموعد النهائي للمصادقة على الميزانية يعني الذهاب الى انتخابات، وهذا اخر ما يريده حزبهم، بحسب زعمهم.

في المقابل رد مكتب يش عتيد بالقول: "يريدون مبادئ وفق توقيتهم الخاص، القيم لديهم وفق ما يخدمهم سياسيًا، سنطرح القانون واي شخص لا يصوت من كحول لفان عليه أن ينظر إلى نفسه في المرآة ويشرح لنفسه سبب وجوده كمنتخب جمهور".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب