news
شؤون إسرائيلية

غانتس يرحب باغتيال قاسم سليماني ويهدد

قال رئيس تحالف كحول لفان بيني غانتس، إنه في "القضايا الأمنية لا يوجد معارضة وائتلاف" معلنا ترحيبه بالغارة الأمريكية التي استهدفت قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني فجر الجمعة في مطار بغداد الدولي.

وقال غانتس في تغريدة له "اغتيال قاسم سليماني هو رسالة لكافة المنظمات الإرهابية العالمية، هي أنكم تحملون دمكم بيديكم" على حد وصفه، مضيفا أنه يرحب بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تنفيذ عملية الاغتيال التي طالت أيضا عددا من قيادات الحشد الشعبي العراقي.

وتابع غانتس "أتوقع من جميع المسؤولين في اسرائيل أن يتجنبوا التلميحات التي قد تعرض الأمن القومي للخطر، وإذا ما كان هناك شخص يواجه صعوبة بالتقيد بذلك، عليه الاستقالة من منصبه فورا".

اسرائيل تتأهب ونتنياهو يقطع زيارته

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي حالة التأهب القصوى بعد مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس، كما وأعلن عن إغلاق جبل الشيخ في الجولان السوري المحتل أمام الزوار، فيما أفادت وسائل إعلام اسرائيلية أن وزير الأمن نفتالي بينيت اجتمع مع قادة الجيش والمخابرات لتقييم الأوضاع.

كما وأعلنت وزارة الخارجية وأجهزة الأمن عن حالة استنفار عليا في السفارات والقنصليات في العالم، تحسبا من رد إيراني على اغتيال سليماني. كما تقرر تعزيز الحراسة في بعض السفارات والقنصليات.

بدوره، قطع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو جولته الى اليونان عائدا الى البلاد بعد التطورات الأخيرة. وقبيل عودته، قال  نتنياهو إن من حق الولايات المتحدة الدفاع عن نفسها بقتل سليماني، مضيفا أن "ترامب يستحق كل الإشادة للتحرك سريعا وبقوة وحزم" على حد تعبيره، مؤكدا دعم اسرائيل للولايات المتحدة في عملية الاغتيال.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب