news
شؤون إسرائيلية

غانتس يهاجم نتنياهو ويتهمه بالضعف امام حماس

شنّ رئيس حزب "أزرق- أبيض" والمرشّح لرئاسة الحكومة الجنرال السابق بني غانتس هجومًا على رئيس حكومة اليمين بنيامين نتنياهو وذلك بعد اطلاق القذيفة الصاروخيّة من قطاع غزّة امس الأربعاء باتجاه المجلس الإقليمي أشكول.

وكتب غانتس في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" :" نتنياهو قوي في الشعارات فقط. استمرار القصف من قبل حركة حماس يشير الى انعدام قوّة الردع. فقط جباية ثمن عسكري فوري وثقيل من حركة حماس توضح ان دولة إسرائيل لا تطلق الشعارات انما تمارس القوّة أيضًا"

وكان عضو الكنيست اون شوستر من حزب "ابيض-أزرق" قد انضم هو الاخر الى موجة الانتقادات مصرحًا ان نتنياهو يفضل الانشغال بأموره الشخصية والقانونيّة بدلًا من معالجة المشكلة في غزّة وأضاف:" كل القوة السياسيّة، الاقتصاديّة والعسكريّة التي تمتلكها إسرائيل، يفضل نتنياهو حفظها في عميقًا في المخازن... نتنياهو يهمل المواطنين الذين يسكنون قرب الجدار ويتركهم ليشكلوا سترة واقية لدولة إسرائيل"

وانضم الى الهجوم المرشح السادس في قائمة "اورق-ابيض" والثاني في حزب "يوجد مستقبل" اذ غرّد في حسابه على التويتر قائلًا :" استمع الى تصريحات نتنياهو حول كونه يمينًا قويًا وبالمقابل اشاهد الحقول تشتعل، الصواريخ في الجنوب وشجاعة حماس والجهاد الإسلامي. هو ليس يمين وليس بقوي، عقيدة مزورة وعجز لا ينتهي"

وتشهد الجبهة الجنوبيّة توترًا شديدًا بعد اطلاق قذيفة صاروخيّة امس الأربعاء باتجاه المجلس الإقليمي اشكول والتي اسقطتها القبّة الحديديّة كما ادعت إسرائيل، وهاجم جيش الاحتلال ما اعتبره نفقَا للمقاومة في غزّة في رده على اطلاق القذيفة حسب تعبيره. وفي وقت سابق فرضت إسرائيل حصارًا بحريّا شاملا على القطاع مانعة الصيادين من ممارسة أعمالهم.

غانتس خلال ندوة انتخابية بداية نيسان ابريل الماضي - تصوير رويترز
أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب