news-details
شؤون إسرائيلية

فصل عامل بعد تقديمه شكوى على معاملة عنصريّة بحقّه!

أقدمت إدارة مصنع "ألبيط" للصناعة العسكريّة في مركز البلاد على فصل عامل يهودي من أصل اثيوبي وذلك بعد تقديمه دعوى مدنيّة ضد احد العمال الذي تفوّه بحقّه بعبارات عنصريّة ومسيئة، الشكوى التي لم تلق التعامل المناسب من قبل إدارة المصنع كما أفادت هيئة البث الاسرائيليّة في تقريرها اليوم.

وقدّم العامل شكوى الى إدارة المصنع بحق احد العمّال الكبار بعد ان تفوّه بحقه بعبارات عنصريّة امام عشرات العمّال في المصنع وقام بإهانته وسبّه بأبشع العبارات.

 على الرغم من تقديم شكوى لإدارة المصنع الا ان الأخيرة لم تتبع الإجراءات اللازمة في هذه الحالة مما دفع العامل بتقديم شكوى مدنيّة الى المحكمة ضد العامل الذي تفوه بحقه بعبارات عنصريّة. انتقامًا على تقديم الشكوى قدّم العامل العنصري شكوى بحقّه مدعيًا انه تحرّش به جنسيًا الامر الذي نفته الشرطة وحددت ان الشكوى الأخيرة لا أساس لها.

وعلى الرغم من تدخل احد المدراء الذي صرّح للإدارة ان العامل من اصل اثيوبي هو عامل متفوق في عمله ويدير بنجاح طاقم من 13 عامل الا ان المصنع قام بطرده من عمله بادعاء اجراء تقليصات في المصنع لنجاعة العمل.

إدارة المصنع بدورها ادعت ان الحادثة جرت قبل شراء المصنع من قبل الإدارة الحالية وان العامل العنصري عوقب وسينهي عمله في الشهر القادم بسبب خروجه للتقاعد وان فصل العامل جاء كجزء من خطة اشفاء طرد على اثرها مئات العمال.

في الصورة - دافيد طرد من عمله بعد تقديمه شكوى على معاملة عنصرية بحقه - بلطف عن هيئة البث الاسرائيليّة
أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..